أخبار

"ذئب الأناضول" يكشف عن تقديم محمد بن سلمان رشوة لتركيا ورفضها أردوغان

20 آب 2019 15:04

كشفت مصادر النقاب عن تقديم السعودية رشوة للحكومة التركية قبل عيد الأضحى المبارك، حيث جاء الرد من الرئيس رجب طيب أردوغان بالرفض. ونقل حساب “ذئب الأناضول” الشهير على موقع “تويتر” معلومات حصرية قائلاً

كشفت مصادر النقاب عن تقديم السعودية رشوة للحكومة التركية قبل عيد الأضحى المبارك، حيث جاء الرد من الرئيس رجب طيب أردوغان بالرفض.

ونقل حساب “ذئب الأناضول” الشهير على موقع “تويتر” معلومات حصرية قائلاً، إنّ ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) قدّم عرضاً لتركيا عبر السفارة السعودية في أنقرة قبل عيد الأضحى المبارك مستغلاً بذلك عاطفة الأتراك الدينية تجاه المشاعر المقدسة.

وكانت الرشوة السعودية المقدمة إلى تركيا عبارة عن زيادة عدد تأشيرات حجاج ٢٠١٩ مقابل تخفيف تركيا من حدّة خطابها تجاه ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) وقضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وردت تركيا على هذه الرشوة بالرفض، معتبرة ذلك تسيسا لفريضة الحج.

وبدوره، رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العرض السعودي واعتبره رشوة سياسية/دينية أكثر دناءة من الرشوة الأولى التي قدّمها (خالد الفيصل) في أكتوبر 2018.

وأكدت المصادر أنه يتم حالياً تداول فكرة مشروع إنشاء هيئة إسلامية مستقلة تدير شؤون الحرمين بين أكثر من دولة إسلامية من بينها تركيا وماليزيا، وذلك ردّاً على تسييس الرياض للحج، وستقوم أنقرة بقيادة ملف تدويل الحرمين الشريفين إذا استمرت لجنة تركيا العليا في هجومها على تركيا.