متفرقات

شركة أمريكية تبتكر جهازاً يقوي الذاكرة ويزيد من سرعة التعلم

21 آب 2019 12:04

ابتكرت شركة "هام" الأميركية، جهازاً، يساعد مستخدميه على تقوية ذاكرتهم وزيادة سرعة التعلم لديهم، حد قولها  اليوم خلال حفل الكشف عنه. وأضافت الشركة: "إن الجهاز هو عبارة عن رقعة قماشية تلتصق بجبهة الم

ابتكرت شركة "هام" الأميركية، جهازاً، يساعد مستخدميه على تقوية ذاكرتهم وزيادة سرعة التعلم لديهم، حد قولها  اليوم خلال حفل الكشف عنه.

وأضافت الشركة: "إن الجهاز هو عبارة عن رقعة قماشية تلتصق بجبهة المستخدم، وترسل نبضات كهربائية صغيرة موجهة نحو القشرة الأمامية".

ووفقاً لبحث، خضع إليه الابتكار: " أن الباحثين استطاعوا تقدير التحسن في سعة ذاكرة العمل للمشاركين في البحث، أي في حجم المعلومات التي يمكنهم الاحتفاظ بها في ذاكرتهم العملية لعدة ساعات، بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بالمشاركين الذين لم يضعوا الرقعة".

وقد أظهرت أيضاً، أن معدل التعلم لديهم كان أسرع بـ120 مرّة عن ذي قبل.

ونقل موقع "سي نيت" الإخباري عن نائب رئيس الهندسة في الشركة، آندي هنسون قوله: " فصّل عملية التطوير الطويلة للرقعة المعززة للدماغ في منشور متوسط، وأن العلمية بدأت بتصميم بعصبة للرأس قبل الانتقال إلى رقعة لاصقة".

وتابع: "عبر التركيز أولا على عصبة رأس محفزة متعددة الميزات... وإلى الاستماع حقًا إلى عملائنا الأوائل وفهم أكبر نقاط الألم لديهم مع المنتج والتكنولوجيا، تمكنا من التركيز على الأمور التي يهتمون بها بالفعل والبدء في تكرارها".

وبحسب ما قالته الشركة: "تبلغ تكلفة الرقعة الواحدة 5 دولار، وتستهدف المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 وما فوق".