عادت المركبة الفضائية  SpaceX Dragon "" إلى الأرض بعد إطلاقها من محطة الفضاء الدولية (ISS) يوم الثلاثاء ، حيث جلبت العديد من العينات العلمية الفضائية الجديدة .

كما وغادرت المركبة الفضائية المحطة الفضائية في تمام الساعة 10:59 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لتبدأ رحلتها التي استغرقت 6 ساعات تقريباً، ثم سقطت في المحيط الهادئ في تمام الساعة 4:21 مساءً حسب التوقيت الشرقي الأمريكي، على بعد حوالي 300 ميل (483 كيلومتراً) جنوب غرب لونغ بيتش - كاليفورنيا.

ووفقاً لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، فإنه من المتوقع أن تقوم سفينة الإنقاذ باسترداد وإنقاذ المركبة من المحيط في أسرع وقت ممكن.

وأطلقت المركبة الفضائية  "SpaceX Dragon"  في 25 يوليو، محملةً بحوالي 2268 كيلوغرام من الأبحاث ولوازم الطاقم الفضائية ومعدات المركبات، في مهمة لإعادة تزويد المحطة الفضائية الدولية بتلك الأشياء .

وكان من تلك الأبحاث، دراسةُ تسعى إلى فهم مرض الزهايمر في المناطق منخفضة الجاذبية، حيث قيمت ما إذا كان انخفاض الجاذبية قد يؤثر على تشكيل الألياف الليفية الأميلوية، والتي يمكن أن تمثل خطراً محتملاً على رواد الفضاء في الرحلات الطويلة .

فيما يميز هذه المركبة أنها لا تحترق عند الدخول مرة أخرى إلى الغلاف الجوي للكوكب، لذا فهي مناسبة تماماً لنقل المواد العلمية والأدوات الفضائية والحفاظ عليها من الإتلاف.

المصدر: ترجمات