الرصد العسكري

صور: إيران تزيح الستار عن طائرة مسيرة خارقة.. تعرف على "كيان"!

1 أيلول 2019 12:28

ازاحت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الأحد، الستار عن طائرة "كيان" الجديدة من فصيلة الطائرات المسيرة، بحضور قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فردان وكبار القادة قادة القوات المسلحة

ازاحت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الأحد، الستار عن طائرة "كيان" الجديدة من فصيلة الطائرات المسيرة، بحضور قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فردان وكبار القادة قادة القوات المسلحة.

وقال العميد صباحي "إن طائرة كيان صُممت على نوعين: النوع الأول ذو قدرة عالية السرعة لأغراض التتبع والتجسس، والآخر مصمم لرحلات المسافات الطويلة للقيام بعمليات قصف واستهدافات دقيقة، مشيراً إلى أن الطائرة المسيرة من النوع ذو المسافات الطويلة قادرة على ضرب أهداف بعيدة عن الحدود الإيرانية و في الدول المعادية  .

و وأوضح صباحي أن "كيان" صممت وصنعت واختبرها خبراء في وحدة الطائرات المسيرة التابعة لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني دون أي تدخل من أحد.

وحققت طهران اختراقات كبيرة في قطاع الدفاع و حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج المعدات العسكرية والمعدات الدفاعية على الرغم من العقوبات والضغوط الاقتصادية.