أخبار

صور: مملكة الجبل الأصفر "دولة" عربية جديدة .. هذا كل ما تود معرفته؟

8 أيلول 2019 20:29

" مملكة الجبل الاصفر " أو " دولة الجبل الأصفر " أسمٌ تداولته وسائل الأنباء العربية والعالمية بشكلٍ كبير، لكن أسئلة كبيرة تدور في اذهان كل ما تقع عينه أو سمعه على اسم الجبل الأصفر، إذ يتساءل الناس، ما

" مملكة الجبل الاصفر " أو " دولة الجبل الأصفر " أسمٌ تداولته وسائل الأنباء العربية والعالمية بشكلٍ كبير، لكن أسئلة كبيرة تدور في اذهان كل ما تقع عينه أو سمعه على اسم الجبل الأصفر، إذ يتساءل الناس، ما هي مملكة الجبل الأصفر؟ وأين تقع تلك المملكة؟ ومن هو ملكها؟ ومن هو رئيس وزرائها؟ وعن سبب قيام تلك الدولة التي تحمل ذلك الاسم الغريب بعض الشيء؟ وخلال السطور التالية سنحاول الإجابة عن جميع تلك الأسئلة التي تساور الكثيرين.

ما هي مملكة الجبل الأصفر؟

تبلغ مساحة مملكة الجبل الأصفر حوالي 3000 كيلو متر مربع تقريباً، أي ما يعادل مساحة دولة الكويت، وتقع تلك الدولة في شمال شرق افريقيا بين مصر والسودان، واطلق عليها اسم الجبل الأصفر بسبب معلم مهم يوجد فيها وهو جبل لونه هو اللون الأصفر.

اقرا ايضا: حقيقة مملكة الجبل الاصفر بين الاسطورة وأرضا لقيطة وملكا منتظر ..بالتفاصيل

وأعلنت رئيس مجلس الوزراء في مملكة الجبل الأصفر، نادرة ناصيف، نيابة عن ملك المملكة، إعلان قيامها بشكل رسمي، وذلك بتواجده في مدينة أوديسا بأوكرانيا.

من هي الدكتورة نادرة ناصيف رئيس مجلس الوزراء؟


ونادرة ناصيف تحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية ولها مقالات واراء كثيرة، كونها إعلامية وناشطة نسوية كانت تنتمي إلى حزب المستقبل الذي أعلن عن إنهاء علاقتها به على الرغم من ادعائها المستمر لكونها هي مؤسسة الحزب.

وأجرت نادرة نصيف عشرات اللقاءات الصحفية بشأن العديد من الرؤى السياسية والاقتصادية والتنموية والنسوية، وتعتبر ناصيف من أكبر الداعمين لرؤية محمد بن سلمان 2030.

والدكتور ناصيف من أشد النساء انصافاً ودفاعاً عن المرأة لاسيما عن المرأة العربية وهي ناشطة في مجال حقوق الانسان.

وتقلدت نادرة ناصيف رئيس مجلس الوزراء في مملكة الجبل الأصفر، بهدف استقبال اللاجئين والمشردين من كافة دول العالم الذين لا يحملون جنسيات.

 

هل دولة الجبل الأصفر دولة إسلامية؟

يشار إلى ان المملكة الجديدة الجبل الأصفر صفحة عبر موقع (تويتر) وتعرف على نفسها، بأنها تشكل مساحة شبه منحرف ضلعه الطويل حدُّها الشمالي الذي يتماس مع خط عرض 22° شمالا بطول 95 كم، وضلعها الجنوبي طوله 46 كم، ويتراوح طولها من الشمال إلى الجنوب ما بين 31 كم و26 كم ومساحتها 2060 كم².

وتشيد المملكة بوسطية الديانة الإسلامية حيث كتبت "جاء دينُ الإسلام بالحنفية السمحة، ومن مظاهرها استيعاب التنوع العلمي، واحترام اجتهاده، والحوار الأخوي معه، والتماس العُذر له ما أمكن.."، وعلى ما يبدو أنها ستكون دولة إسلامية إذا تضع على رأس شعارها "بسم الله الرحمن الرحيم".

سبب قيام الدولة؟

وعلى الرغم من العمر البسيط لدولة الجبل الأصفر إلا أنها لاقت دعماً كبيراً من دول عربية وإسلامية ودولاً أوروبية، وأسست مراكز مالية وتجارية ومؤسسات يمكنها تقديم الخدمات لسكانها.

ويشير القائمون على أن سبب قيامها يتعلق بأزمة اللاجئين والمهاجرين حول العالم، حيث تريد تلك الدولة تجنيس أكبر عدد ممكن من اللاجئين والمهاجرين بجنسيتها، وذلك في ظل أوضاع النازحين في العالم خاصة العالم العربي.

وغالباً وفق تقارير، فإن تلك الدولة تريد ضم أكبر عدد من اللاجئين والمهاجرين العرب، وتجنيسهم بجنسيتها، بالإضافة إلى الأفارقة، وستكون النهاية بحلول العام المقبل.

ووفقاً لبيان رئيس مجلس الوزراء، فإن أعضاء الحكومة فيها عدة دول عربية وإسلامية ولديهم خبرات ومؤهلات كبيرة من شأنها نجاح مثل ذلك المشروع العالمي، وقد اكتمل تشكيل تلك الحكومة.

السعودية تقف وراء الدولة

ويحمل علم مملكة الجبل الأصفر صورة النخلة بالإضافة إلى التسمية "بسم الله الرحمن الرحيم" ويظهر تشابه كبير بين  بين علم المملكة العربية السعودية ومملكة الجبل الأصفر، لاسيما أن اللون الأخضر يملأ العلم، وعلى الهامش اللون الأصفر، وفي بيان قيام الدولة أعلنت ما تتحدث عنه السعودية دوما وهو خطة التنمية المستدامة 2030، مما يؤكد أن المملكة لها اليد الطولى في إنشاء مثل تلك الدولة لحل أزمات اللجوء والهجرة لحلفائها الغربيين والأمريكيين.

صحف تكشف اسم ملك مملكة الجبل الاصفر