ما أن أعلن عن تأسيس دولة جديدة تدعى مملكة الجبل الأصفر والتي من مهمتها تجمع الكثير من المشردين وعديمي الجنسية في العالم العربي والإسلامي، حتى تساءل الكثير من الناس عن شروط الحصول على جنسية دولة الجبل الأصفر.

ومملكة الجبل الأصفر أعلن عن قيامها قبل أيام في قمة أوديسا التي عقدت في أوكرانيا، وتقع مملكة الجبل الأًصفر في المنطقة الواقعة بين السودان ومصر وتقدر مساحتها بنحو 2060 كيلو متر مربع.

الحصول على جنسية مملكة الجبل الأصفر يقتصر فقط على الأشخاص المتضررين من الحروب والمشاكل السياسية مثل اللاجئين من دولة سوريا الشقيقة أو الدول التي عانت من مجاعات وكوارث طبيعية تسببت في الهجرة والبحث عن ملاذ آمن للاستقرار واستمرارية الحياة.

لكن بالطبع لن يكون التجنيس مفتوح بشكل كامل لكل المتقدمين، بل سيتضمن بعض الشروط الصارمة لإقامة دولة نظامية تحل مشكلة سياسية حول العالم أجمع من الدول العربية والاوروبية.

حتى الآن لم يتم فتح باب الحصول على جنسية الجبل الأصفر ومن المتوقع أن يتم البدء فيها بحلول نهاية العام 2020 وفق ما حددته المملكة من رؤية خاصة بها، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن طريقة الحصول على جنسية الجبل الاصفر في الفترة القريبة القادمة بعد أن رأت المملكة النور وصدر بيان بإعلانها وسط ترحيب واسع وكبير من دول غربية.