على الرغم من تكتم شركة آبل على التفاصيل المتعلقة بجهاز آيفون 11 ، إلا أن مواقع متخصصة في نشر تفاصيل ومواصفات الهواتف الذكية تمكنت من كشف مواصفات جهاز آيفون 11، وكشف تفاصيل الكاميرا الخلفية الثلاثية، ونظام الشحن والألوان وغيرها.

ومن المقرر أن تكشف شركة "آبل" يوم غدٍ الثلاثاء عن هاتفها الجديد "آيفون" خلال مؤتمرها السنوي الذي ينعقد في كاليفورنيا.

ومن المتوقع أن تطلق الشركة ثلاثة من هواتفها من طراز "آيفون11 برو"، وجهاز "آيفون 11 برو ماكس"، وجهاز "آيفون 11".

وستفتح شركة آبل الطلب المسبق على شراء هواتفها يوم الجمعة 13 سبتمبر، بعد الإطلاق الرسمي، كما ينتظر أن تكون أجهزة "آيفون" الجديدة متاحة للشراء في المتاجر، بعد أسبوع تقريبا، أي يوم الجمعة 20 سبتمبر.

ومن المتقع أن تكون اسعار "آيفون 11" مماثلة لمجموعة هواتف "آبل" لعام 2018، وهذا يعني أن طراز هاتف "آيفون 11 برو"، سيبدأ بنحو 1200 دولار بينما يبدأ سعر جهاز "آيفون 11 برو ماكس" من 1350 دولارا تقريبا، وسعر "آيفون 11 " ذي المواصفات الأقل والتكلفة الأرخص، نحو 987 دولارا تقريبا.

وتتمسك الشركة بألوان الأسود والأبيض والفضي والذهبي والوردي الذهبي، لكنها تضيف بعض الألوان بين الحين والآخر، بينها اللونان الأخضر والبنفسجي.

 ومن المتوقع ان تحتفظ أجهزة "آيفون 11" بتصميم الشاشة التقليدي للهواتف السابقة، ما يعني عدم وجود زر الصفحة الرئيسي أو مستشعر TouchID.

وسيكون هيكل الهاتف مصنوعا من الزجاج والمعدن لتمكين الشحن اللاسلكي، وسيكون هناك مكان  في أعلى الشاشة لإيواء كاميرا استشعار العمق من أجل تفعيل تقنية التعرف على الوجه FaceID.

وكشفت بعض المواقع أن  شركة "آبل" عملت على نظام كاميرا ثلاثي العدسات، حيث ستعمل على التقاط صور في وقت واحد، ثم يتم دمجها باستخدام الذكاء الصناعي لإنشاء صور ومقاطع فيديو بزاوية عريضة للغاية.

وتشير التقارير إلى أن جهاز "آيفون برو ماكس" بقياس 6.5 بوصة، هو الجهاز الوحيد الذي سيزود بالنظام الجديد للكاميرا، بينما ستحصل أجهزة "آيفون 11 برو" و"آيفون 11" على كاميرا مزدوجة وكاميرا فردية على التوالي.

وتزعم بعض التقارير أن "آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس" سيحتويان على نظام كاميرا ثلاثية العدسات، مع تزويد "آيفون 11" على كاميرا مزدوجة.

وتوجد الكثير من التكهنات بأن تزود "آبل" أجهزتها الحديثة بمنفذ شحن USB-C، بدلا من منفذ Lightning المستخدم حاليا، حيث أن غالبية الأجهزة الحديثة لعمالقة الهواتف الذكية حول العالم، أصبحت تزود بمنفذ شحن USB-C، الذي يتيح شحنا أسرع بكثير من الإصدارات السابقة لمنفذ USB الذي لا يمكن أن يعالج سوى قدر محدود من الطاقة، إلى جانب دعم الاجهزة بالشاحن اللاسلكي الثنائي" والتي تتكون من حامل وقاعدة لشحن جهازين في وقت واحد، ولاجل ذلك من المتوقع ان تحتوي اجهزة ايفون الجديدة بطاريات عالية التخزين