فقدان الوزن هو هم يؤرق أذهان العديد من الناس، ولكن ليس من السهل تحقيقه دائماً، فتحتاج لإنقاص الوزن التخلص من نوع واحد من الطعام قد يساعدك على حرق الدهون بسرعة، فما هو ؟

ولفقدان الوزن، سيقوم الكثير من الناس بمقاطعة بعض الأطعمة بشكل كبير و إبعادها عن نظامهم الغذائي على أمل التخلص من الدهون، وعلى الرغم من وجود العديد من الحميات الغذائية المعروفة ، فإن إجراء تغيير بسيط في نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيداً بشكل واضح، ومع ذلك ، يمكن أن يكون تقليص نوع من الطعام بشكل خاص هو مفتاح التخلص من بعض الدهون بسرعة، حيث أن التخلص من الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات يمكن أن يساعد على تنحيف الجسم و حرق الدهون بسرعة كبيرة وملاحظة.

• ماذا يجب أن تأكل؟

يمكن أن يساعد خفض السكر والكربوهيدرات في نظامك الغذائي على انخفاض مستويات الجوع ، وفقاً لدراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، وكشفت الدراسة عن أن الذين يتبعون هذه الحمية لن يشعروا بالجوع مما يعني أنهم أقل عرضة لاختيار الوجبات الخفيفة غير الصحية.

بالإضافة إلى خفض الوزن ، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات في تقليل الانتفاخ وحرق دهون البطن بسرعة.

وفقاً للخبراء في "healthline.com" ، يمكن أن يخسر الذين يتبعون نظاماً غذائياً حاليا من السكر و الكربوهيدرات قرابة (10 أرطال) في الأسبوع الأول من الابتعاد عن هذه الأطعمة.

وقال الموقع أيضاً: " ليس من غير المألوف أن تفقد ما يصل إلى 10 أرطال في الأسبوع الأول من تناول هذه الطريقة ، سواء من وزن الدهون في الجسم و وزن الماء، فكل ما عليك فعله هو مقاطعة الكربوهيدرات وسوف تبدأ في تناول سعرات حرارية أقل تلقائياً وبدون أن تشعر بالجوع، ببساطة ، إن مقاطعة الكربوهيدرات يضع فقدان الدهون على الطيار الآلي ( أي انه يصبح بشكل تلقائي)".

خطة منخفضة الكربوهيدرات تشمل التخلي عن الأطعمة مثل الخبز والأرز والمعكرونة والفواكه الغنية بالسكر والحلويات، وبدلاً من ذلك ، يمكن أن تتناول الأطعمة العادية مثل اللحوم و السمك والبيض ومنتجات الألبان والخضروات غير النشوية.

ويستخدم بعض الأشخاص خطة الكيتو منخفضة الكربوهيدرات ونسبة الدهون المرتفعة عند محاولة تنحيف جسمهم، حيث تتضمن هذه الخطة تناول أقل من 25 جراماً من الكربوهيدرات الصافية يومياً حتى يدخل الجسم في حالة حرق الدهون مباشرة تسمى الكيتوزية.

استخدمت امرأة واحدة خطة النظام الغذائي هذه مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حيث خسرت ما يزيد عن 9 أرطال في الأسبوع الأول، ثم نشرت صوراً لها قبل وبعد فقدان الوزن على موقع رديت ، وكشفت عن خطة منخفضة الكربوهيدرات التي ساعدتها في الحصول على الشكل والوزن المثاليين.

المصدر: ترجمة النهضة نيوز