أخبار

احتجاز طالبة أمريكية في سجن روسي بسبب تعاطي الماريجوانا الطبية

10 أيلول 2019 14:07

أمضت طالبة سينمائية تبلغ من العمر 19 عاماً من نيويورك أسبوعاً على الأقل في سجن روسي ، بسبب تهم تتعلق بالمخدرات بعد اعتقالها أثناء تعاطيها الماريجوانا الطبية خلال زيارتها لسانت بطرسبرغ مع والدتها. و

أمضت طالبة سينمائية تبلغ من العمر 19 عاماً من نيويورك أسبوعاً على الأقل في سجن روسي ، بسبب تهم تتعلق بالمخدرات بعد اعتقالها أثناء تعاطيها الماريجوانا الطبية خلال زيارتها لسانت بطرسبرغ مع والدتها.

وفقاً لبيان نشرته محكمة منطقة مسكوفسكي في سان بطرسبرج تم إلقاء القبض على "أودري لوربر" ، في جزيرة ستاتين ، أثناء محاولتها الطيران من مطار بولكوفو ، حيث زُعم أن ضباط شرطة الحدود الروس عثروا على حوالي 19 جراماً من الماريجوانا بحوزتها .

وفقاً للمحققين، كان لدى لوربر وصفةً طبية تتيح لها تعاطي الماريجوانا بدواعي طبية ، والتي أحضرتها معها من الولايات المتحدة ، لكن الشرطة الروسية اعتبرت أن هذه الوصفة غير صالحة في روسيا، ووجهت إليها تهمة حيازة المخدرات ، ومنذ ذلك الحين كانت تنتظر جلسات المحكمة في مركز احتجاز في سان بطرسبرغ.

وقال المحققون، إن لوربر أقرت بأنها مذنبة في هذه الاتهامات، وكان من غير الواضح ما إذا كان لديها محامي أم لا.

وصدر بيان المحكمة في 2 سبتمبر ، لكن لم يتضح متى تم القبض على لوربر، يُظهر حساب الانستغرام الخاص بها سفرها إلى روسيا مع والدتها رايتشل في منتصف يوليو تقريباً ، بما في ذلك صوراً لزيارتها لموسكو، وكانت آخر مشاركة لها مؤرخة في 22 يوليو ، حيث تظهر فيها هي ووالدتها تضحكان تحت أشعة الشمس عند نهر نيفا بسانت بطرسبرغ.

ويوجد في روسيا قوانين صارمة للمخدرات ، والتي تطبقها الشرطة بقوة  وتصدر أحكام بالسجن لمدد طويلة ضد متعاطيها ومروجيها، ويُطلق على الجريمة التي وُجِّهت إلى لوربر بحكم المادة 228 من القانون الجنائي الروسي ، لقب " تهمة الشعب" لأنها تُستخدم كثيراً في سجن الأشخاص العاديين . وتعتبر التهمة سيئة السمعة لاستخدامها في قضايا المخدرات الملفقة في غالب الأوقات .
سردت "ABC News" قصة سجن أميركي آخر لمدة عامين في السجون الروسية حيث يقال إنه بسبب تهم ملفقة.

وأثناء كأس العالم لكرة القدم في العام الماضي ، ذُكر أن السلطات الروسية سمحت للسائحين الأمريكيين وغيرهم من الأجانب بجلب الماريجوانا الطبية إلى روسيا شريطة أن يتمكنوا من إحضار الوصفة الطبية معهم وعرضها على السلطات والأطباء المختصين . وذلك لأن الماريجوانا غير قانونية في روسيا ، بما في ذلك للأغراض الطبية و تتم حيازة الممتلكات بحزم وعقاب من يمتلكها.

تدرس لوربر الآن في جامعة بيس بينما تعمل أيضاً في أحد المطاعم ، وفقاً لملفها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أخبر جوي غولي ، رئيسها في مطعم ووترسايد في جزيرة ستاتين صحيفة نيويورك بوست أنه تحدث إلى والدة لوربر منذ حوالي أسبوعين وأنها كانت تكافح لمحاولة إطلاق سراح ابنتها، ووصف جوي أودري بأنها "موظفة ممتازة".

وقال غولي : " لديها مستقبل باهر أمامها وهي تريد أن تكون في مجال صناعة السينما"، مضيفاً: لصحيفة نيويورك بوست : " كل عملائي يحبونها ".

أخبرت وزارة الخارجية الأمريكية شبكة ABC News"" أنها على علم بالتقارير التي تفيد بأن هناك مواطنة أمريكية معتقلة في روسيا ، وهي مستعدة لتقديم الخدمات القنصلية المناسبة، وقالت الوزارة في بيان لها: " نظراً لاعتبارات الخصوصية ، ليس لدينا تعليق إضافي في هذا الوقت ".