كشفت شركة "آبل"، مساء أمس الثلاثاء، عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة عملاقة وهي "آيفون 11"، ,و"آيفون 11 برو"، و"آيفون 11 برو ماكس"، وقالت إنها تتميز بإمكانيات كبيرة.، فيما  فسرت أن هواتفها الجديدة، أتت كتحديث لـ"آيفون إكس آر"، والذي حظي بجمهورٍ وشعبية كبيرة.

 

خصائص الهاتف الجديد

وفق ما كشفته الشركة، فإن  الجهاز الجديد، يضم شاشة بحجم 6.1 بوصة، بتصميم مماثل للطراز القديم، مع تقديمها، بألوانٍ متعددة كالأرجواني والأبيض والأخضر والأصفر والأسود والأحمر.

أما عن الأكثر تميزاً في الهاتف الجديد، قالت الشركة إنها خاصية "الوضع الليلي" التي تستخدم الأقواس التكيفية لتحسين الصور التي يتم التقاطها في الظلام، وأيضاً يضم "آيفون 11" نظام كاميرا مزدوجة فائق الاتساع، في حين يأتي جهازا "آيفون 11 برو"، و"آيفون 11 برو ماكس"، بحجمين، 5.8 بوصة، و6.5 بوصة، ولون جديد غير لامع على الظهر وألوان جديدة أخرى كالأخضر والرمادي والفضي والذهبي. وهما شبيهان بجهازي "آيفون إكس إس" و "أيفون إكس إس ماكس" إلى حد كبير، مع اختلاف أساسي، وهو كاميرا خلفية ثالثة.

وأوضحت الشركة أن  هاتف "آيفون 11 برو"، صمم للعملاء الذين يرغبون في "التكنولوجيا الأكثر تطوراً"، وببطاريةٍ أكثر عمراً، عن سالفه بأربع ساعات، فيما يتفوق "آيفون 11 برو ماكس" عن سالفه بـخمس ساعات، للبطارية.

أيضاً، أعلنت "آبل" عن جهاز "آي باد"، وهو حاسوب لوحي (تابلت) جديد، يبلغ عرضه 10.2 بوصة، كمكمل لـ"آيباد 329" بعرض 9.7 بوصة.

 بذلك، تعلن الشركة عن إطلاق أول جهاز من الجيل السابع من حواسيبها اللوحية، المزود بلوحة مفاتيح ذكية كاملة الحجم، والمصنوع من الألمنيوم المعاد تصنيعه بنسبة 100 بالمئة، ويبلغ ثمنه 329 دولار.

وضمن إصداراتها، كان الجيل التالي من "سلسلة ساعات آبل"، وهي الساعة الذكية "آبل 5"، التي تحتوي على خاصية الإضاءة الدائمة للشاشة مما يُمكّن المستخدم من رؤية الوقت دون الحاجة لتحريك معصمه، مع الحفاظ على عمر البطارية، وتتمتع هذه الساعات بميزات كالبوصلة المدمجة، وإمكانية إجراء مكالمات طوارئ دولية. ويبلغ ثمنه 399 دولار.