صدّ الفنان اللبناني راغب علامة، محاولات استغلال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، لأغنية علامة "طار البلد"، في سبيل الهجوم على "حزب الله".

إذ كتب أدرعي، يوم الاثنين،  تغريدة، أرفق خلالها  أغنية "طار البلد"، التي يغنيها  علامة، وتنطوي على طابع سياسي من أوضاع لبنان : "طار البلد.. بصوت المغنّي اللبناني راغب علامة، ترى ما الذي طيَّر لبنان؟"، متابعاً:: "اسألوا أنفسكم، ستجدون الجواب هو استغلال حزب الله لبلاد الأرز، لصالح إيران. الله يفك أسر لبنان من الإرهاب الإيراني"، وختم بهاشتاغ "#إيران_تورّط_لبنان".

 

لكن، راغب علامة رد فوراً على أدرغي، في تغريدةٍ  عبر "تويتر"، كتب فيها: "لن ينجح المتحدِّث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في استدراجنا إلى الرد، فهو لا يستحق منا هذا الشرف، لا في الشكل، ولا في المضمون". مستدركاً: "في كل الأحوال، جميعنا يعلم ما ارتكبته وترتكبه إسرائيل وعملاؤها من فظائع يومياً في لبنان وفلسطين، وسوريا، وغيرها.. ونقطة على السطر"، وختم بهاشتاغ "#إسرائيل_عدو".

 

ويحاول المتحدث باسم جيش الاحتلال، استغلال المشاهير العرب، في سبيل ضخ التفرقة والبلبلة، وكان أدرعي قد دخل في جدال مماثل مع النجمة اللبنانية إليسا، حول القصف الإسرائيلي حينها على قطاع غزة، كما دخل في جدال مع أسماء أخرى مثل عمرو دياب وهيفا وهبي، وفي كل مرة كان الفنانين يردون عليهم بشكلٍ قاطع.

يرى مراقبون، أن الاحتلال الإسرائيلي  يعتبر النجوم العرب الذين يتمتعون بشعبية واسعة، بوابة للتطبيع وتحسين صورة الاحتلال،  مع المحيط العربي.