قال موقع بلومبيرغ بيزنس، إنه تم الإشادة ببطاقة ائتمان "Apple" الجديدة، التي تم إصدارها في أغسطس، نظراً لنهجها في حماية المعلومات والخصوصية، والميزات التي تجعل من السهل معرفة أين تذهب أموالك، ولجمال تصميمها الفريد والبسيط.

وقالت جينيفر بيلي من شركة "Apple"، عندما أعلنت الشركة عن البطاقة في مارس: " إنها البطاقة الأكثر جمالا على الإطلاق ".

ويوجد مستند داعم للبطاقة ، يظهر تعليمات العناية الخاصة بهذه القطعة من المجوهرات الراقية، وتمتاز بآلية الحفر بالليزر المستخدم في طباعة أسماء العملاء، ويتم ذلك عبر عملية طلاء متعدد الطبقات مصممة لمنح البطاقة طبقةً بيضاء خلابة ذات لون أسود مطفأ، وتصنع البطاقة من مادة التيتانيوم الخام وهي حقيقة مذكورة في المستند 13 مرة.

ولكن كم هي نسبة التيتانيوم المستخدمة في صنع البطاقة؟

لمعرفة ذلك ، أرسل مراسل موقع بلومبرج بيزنس بطاقته إلى عالم المعادن بجامعة كاليفورنيا الأستاذ بيركلي هانز رودولف وينك، حيث استخدم البروفسور وينك ما يعرف باسم مجهر المسح الالكتروني " SEM "، لتحديد التركيب الذري للبطاقة، ووجد أن الجواب هو أن نسبة التيتانيوم في البطاقة بلغت حوالي 90 ٪ . وأن ما تبقى من البطاقة هو الألومنيوم.

كما لا تعد بطاقة "Apple" هي أول بطاقة ائتمان يتم تصنيعها من المعدن ، حيث تقدم كل من "American Express" و"Chase" بطاقاتٍ معدنية خاصة بها أيضاً.

ولكن ما يميز بطاقة "Apple" هو سعي الشركة لتسويق جوهرها المعدني، فالبطاقة أيضاً تعتبر منتج "Apple" الأول المصنوع بشكل أساسي من المعدن القوي خفيف الوزن منذ أن تم إيقاف تصنيع الكمبيوتر المحمول "PowerBook" قبل 15 عاماً، وقد يكون بمثابة اختبار تصنيع لإطلاق ساعات "Apple Titan" الجديدة من التيتانيوم هذا الخريف.

المصدر: النهضة نيوز