كشف حساب " العهد الجديد " الشهير عبر موقع تويتر عن قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ببناء سجن سري تحت قصره في جدة لسجن خصومه السياسيين ومنافسيه ومعارضيه. .

وكتب حساب العهد الجديد الشهير بتسريباته السرية عن المملكة السعودية وعن محمد بن سلمان عبر صفحته على تويتر، يوم الاربعاء، قائلاً: " سيصبح في قصر السلام سجن سري، حيث يتم الآن بناء عشرة أدوار تحت القصر، ستكون بعضها زنازين فردية وسجون سرية معتمة، بغية أن يشهد هذا السجن أحداثاً شبيهة بأحداث الريتز، وينوي ابن سلمان أن يشرف بنفسه (يتلذذ) على عمليات التحقيق والتعذيب ".

وأشار العهد الجديد إلى أنه سيتم استخدام السجن كمعتقل سياسي مثل ما حدث في فندق ريتز كارلتون عندما تم إغلاقه وأصبح مركز احتجازٍ للمعتقلين أثناء حملة بن سلمان ضد الفساد والمعارضة السعودية في نوفمبر 2017م.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد حتى الآن مصدر آخر لتأكيد تقرير العهد الجديد .

يذكر أن فندق ريتز كارلتون في الرياض استضاف المئات من السعوديين الأثرياء الذين كانوا يتمتعون بالنفوذ والذين احتُجزوا فيه فيما وصفته الحكومة السعودية بحملة لمكافحة الفساد .

كما لا يزال المليارديرات وأفراد العائلة المالكة والبيروقراطيين السعوديين الذين كانوا يعتبرون خطراً على بن سلمان معتقلين هناك، بمن فيهم الأمير تركي بن عبد الله ووزير الاقتصاد السابق عادل الفقيه، المهندس الرئيسي لخطة التحول والتطوير في المملكة العربية السعودية.

وبينما بقبع بعضهم الآن في سجن الحائر، وهو منشأة أمنية مشددة جنوب العاصمة حيث يوجد العديد من المتشددين المتطرفين هناك.

وفي وقت مبكر من عام 2018م، قال المدعي العام السعودي إن 56 رجلاً ظلوا محبوسين ، بعضهم يخضع لتحقيقات جنائية، حيث تم استرداد أكثر من 106 مليار دولار نقداً وعقارات وشركات وسندات مالية وأصول أخرى في عملية ريتز التي تصدرت المشهد الإعلامي في وقتها.

وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات السعودية الشيخ عمر المقبل ، اليوم الأربعاء بعد انتقاده هيئة الترفية في المملكة في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الشيخ عمر المقبل في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو ينتقد الهيئة في السعودية.

المصدر: النهضة نيوز