أصدرت شركة هواوي ورقة موقف حول تطبيقات الجيل الخامس خلال مشاركتها بمنتدى الاتصالات الدولية 2019م للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في بودابست يوم الثلاثاء، وتتطلع إلى سيناريوهات صنع تطبيقات الجيل الخامس في مجالات تعزيز النطاق العريض (التغطية اللاسلكية) والوسائط والترفيه والتصنيع الداخلي للهواتف، والنقل الذكي للبيانات والوسائط المتعددة.

كما دعت منظمات الصناعة العالمية والهيئات التنظيمية إلى العمل بنشاط على تعزيز التنسيق المعياري والطيف اللاسلكي المعمول بهما، كما أوضحوا أن الموارد الكافية و توفير بيئة العمل المناسبة ستكون جاهزة لضمان تنفيذ صنع وانتشار التطبيقات التجارية المتوافقة والعاملة بتقنية الإرسال من الجيل الخامس.

وقد شارك يانج شاوبين، رئيس خط إنتاج تطبيقات هواوي للجيل الخامس، وجهة نظره بشأن تلك السيناريوهات على هامش المنتدى خلال زاوية تضمنت اسم "5G + Gigabit : Connecting a Future Intelligent" بمعنى "الجيل الخامس بسرعة 5 جيجا بت: اتصالات المستقبل الذكية"

وقال إن نشر وتطوير تقنية الجيل الخامس التجارية يتم على نطاق واسع وهم يعملون على قدمٍ وساق.

وعلى الصعيد العالمي، أصدرت 35 شركة في 20 دولة خدمات تقنية الجيل الخامس لزبائنها. بالإضافة إلى ذلك، خصصت 33 دولة الجيل الخامس لاستخدامه في مجالات خاصة ومحددة فقط.

وفقاً لتوقعات هواوي، يوفر افتتاح فرع الشركة الجديد والمختص بتطبيقات تقنية الجيل الخامس تريليونات من فرص العمل من مساحة السوق وفرص الاستثمار في المستقبل.

ففي عام 2035م، ستخلق شركة الجيل الخامس 12.3 تريليون دولار أمريكي من الإنتاج الاقتصادي على مستوى العالم، وسيتم ربط 80 % من عائدات الاتصالات بالجيل الخامس واستخداماته التجارية.

على مدار السنوات العشر الماضية، استثمرت هواوي ما مجموعه 4 مليارات دولار أمريكي في شركة الجيل الخامس، مما جعلها رائدةً في مجال رقائق وشبكات ومنتجات وتطبيقات الجيل الخامس.

الجدير بالذكر أن منتدى اتصالات الاتحاد الدولي للاتصالات 2019م سيستمر من 9 سبتمبر إلى 12 سبتمبر في بودابست – المجر.