أخبار لبنان

تفاصيل جنازة المخرج اللبناني سيمون أسمر

12 أيلول 2019 14:46

توفي المخرج اللبناني الكبير وصانع النجوم سيمون أسمر عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد صراع مع المرض، الأمر الذي اصاب اللبنانيون ومشاهير الفن والنجوم بالحزن الكبير. وأعلنت عائلة المخرج اللبناني الراحل ​س

توفي المخرج اللبناني الكبير وصانع النجوم سيمون أسمر عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد صراع مع المرض، الأمر الذي اصاب اللبنانيون ومشاهير الفن والنجوم بالحزن الكبير.

وأعلنت عائلة المخرج اللبناني الراحل سيمون أسمر والذي توفي ليل الأربعاء عن تفاصيل جنازة الراحل ومكان استقبال المعزين.

ومن المقرر أن ينقل جثمان المخرج سيمون أسمر من مستشفى رزق في بيروت عند الساعة 9 صباحاً من يوم الجمعة 13 أيلول الحالي، وتقام الصلاة عند الساعة 3 من بعد الظهر في كاتدرائية مار جرجس المارونية-بيروت.

من ثم ينقل جثمانه الى بلدة غزير حيث يوارى الثرى في مدفن عائلته.

وتتقبل العائلة التعازي قبل الدفن وبعده ويوم السبت 14 الحالي في صالون كاتدرائية مار جرجس المارونية – بيروت من الساعة الـ10 صباحاً لغاية الـ6 مساء ويوم الأحد 15 الحالي في صالون كنيسة السيدة الحبشية – غزير من الساعة الـ10 صباحاً ولغاية الـ6 مساءً.

وكانت قد تضاربت الأنباء الواردة مساء الأربعاء عن وفاته، بعد أن نعاه الإعلامي اللبناني #نيشان من خلال تغريدة على تويتر، ليتم بعدها نفي الوفاة، والإفادة أنه في حال صحية حرجة.

وحصل سيمون الأسمر على أكثر من 20 جائزة في لبنان والعالم، منها أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994، وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه، كما قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية في العام 1997.