أخبار

ممثلة كوميدية تعتذر لـ اسراء غريب

12 أيلول 2019 17:04

قدمت الممثلة الفلسطينية الكوميدية منال عوض اعتذارها وأسفها إلى الفتاة اسراء غريب والتي راحت ضحية العنف الأسري على خلفية ما يزعم بأنها "شرف". وقالت الفنانة عوض: "اسراء غريب مغدروة، غُدرت من الجميع،

قدمت الممثلة الفلسطينية الكوميدية منال عوض اعتذارها وأسفها إلى الفتاة اسراء غريب والتي راحت ضحية العنف الأسري على خلفية ما يزعم بأنها "شرف".

وقالت الفنانة عوض: "اسراء غريب مغدروة، غُدرت من الجميع، ولم أتكلم حول وفاتها التزاماً بأمر النيابة العامة وانتظرت نتائج التحقيق"، مضيفة: "الكل مسئول في قضية اسراء غريب، من شاهد وتفرج، من كان يعرف وسكت، ومن قصر في عمله وواجبه تحت أي حجة، ومن نشر قصصاً مُضللة، ومن ساعد في الستر على القاتل الحقيقي".

وشددت منال أن قضية إسراء لا يجب أن تمر مرور الكرام، قائلة في فيديو عبر صفحتها عبر "الفيسبوك": "لا يجب أن تكون اسراء غريب مجرد حالة قتل امرأة أخرى بفلسطين على أي خلفية كانت، هنا تأتي مسئوليتنا بالوقوف والاعتراض، والتأسيس لمرحلة نسميها ما بعد إسراء".

وتساءلت الفنانة منال عوض عن دور شقيقة إسراء غريب ووالدتها، وقالت: "لا أريد أن أظلمهن، أو أطلق عليهن أحكاماً مُسبقة لأنني لا أعلم الظروف التي كانت تحيط بهن، لكنني أعلم أن أي أم ترى أبناءها يتعرضون لعنف أو خطر على حياتهم، فهي تتحول لوحش وليس أم فقط، لتدافع عن أولادها وتحميهم".

وأضافت منال: "اتضح من بيان المؤتمر اليوم أن اسراء لم تُفصح عما تتعرض له من عنف، وكذلك عشرات النساء مثل حالتها، يتعرضون للضرب يومياً ولكنهن يخشون الفضيحة، يخشون الضرب، يخشون العقاب، يخشون تداعيات الشكوى، فواجبنا كمجتمع أن يكون لدينا ميثاق أخلاقي تُقسم عليه جميع النساء، وعليه يكون أي امرأة تتعرض للعنف يجب أن تُبلغ عن ذلك، واجبنا أن نساعد الناس التي تخاف من الافصاح".