أخبار

لجنة دولية: تصريحات نتنياهو انتهاك للقانون الدولي

12 أيلول 2019 18:05

  ادان المجلس التنفيذي للشرق الاوسط في تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول ضم غور الاردن والبحر الميت لإسرائيل ضمن خطته اذا نجح بالانتخابات في الكيان الصهيوني. وأصدر اعضاء

 

ادان المجلس التنفيذي للشرق الاوسط في تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول ضم غور الاردن والبحر الميت لإسرائيل ضمن خطته اذا نجح بالانتخابات في الكيان الصهيوني.

وأصدر اعضاء المجلس التنفيذي المحامي حسن الحطاب والدكتور حيدر الشرع في بيان استلم نسخة منه المكتب الإعلامي للسفير الدكتور هيثم أبو سعيد (مفوّض الشرق الأوسط ومستشارها لشؤون الأمم المتحدة في جنيف)  بيان نشر في كل من جنيف وبيروت وعمان اعتبر هذه التصريحات انتهاك للقانون الدولي وللسلام في المنطقة.

واكد المجلس التنفيذي للجنه الدولية لحقوق الانسان انه لا يعترف باي خطوات تمت للكيان الصهيوني بعد 5 حزيران 1967 وجميع الاجراءات التي تمت بعده باطله وغير قانونيه.

واعرب عضو المجلس التنفيذي للجنه الدولية لحقوق الانسان المحامي حسن الحطاب عن قلقه من مثل هذه التصريحات التي تحرض على ضم واحتلال مزيدا من الاراضي واعتبرها تعبير عن روح الشر الموجودة داخل من يتزعمون الكيان الاسرائيلي وتمثل انتهاك للقانون الدولي والعدالة الدولية.