يسعى الكثير من الناس للبحث عن وظيفة في دولة الامارات العربية المتحدة وخاصة في دبي، إلا أن الكثير من المتقدمين لا يتم قبولهم؛ لأسباب قد تبدو متعلقة بطريقة تقديم الطلبات، لذلك نقدم لكم طريقة مميزة لتقديم طلبات البحث عن وظيفة.

أولًا: من المهم على الباحث عن وظيفة التأكد من أن سيرتك الذاتية تعرض نقاط قوتك ومن المفيد أيضاَ الحصول على سيرة ذاتية سهلة القراءة والفهم.

ولمساعدتك على جذب أنتباه أصحاب العمل تأكد من إزالة هذه العناصر، والتي تعتبر أخطاءً شائعة من سيرتك الذاتية.

بريدك الالكتروني القديم

تأكد من أن لديك عنوان بريد إلكتروني بسيط ومهني فلا أحد يريد أن يرى عنوان بريدك الإلكتروني القديم من المدرسة الثانوية أو الجامعة؛ لذلك قم بتجديد عنوان بريدك الالكتروني على الفور، فلا يتطلب إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد الكثير من الوقت.

الوظائف قصيرة الأجل

إن كنت قد ذكرت ذلك العمر الصغير والقصير الأجل الذي قمت به خلال عطلة الصيف، أزله على الفور فإذا كنت مع أي شركة لفترة قصيرة، فلن تضطر إلى الحديث عن ذلك فهو غير ضروري في الأساس ومن الأفضل استخدام هذه المساحة لخبرات العمل الخاصة بك التي تستحق الحديث عنها.

التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي

لا يحتاج صاحب العمل المستقبلي المحتمل لمعرفة حياتك الشخصية وتفاصيلها ومع ذلك، فإن إضافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة بعالم الأعمال، مثل "LinkedIn" أو Behance"" أو موقع الويب الخاص بك، سيمنحك نقاطاً إيجابية إضافية لسيرتك الذاتية.

المعلومات الوهمية والأكاذيب

لا يقتصر الأمر على سجنك في الإمارات العربية المتحدة و لكن تزوير بعض أجزاء سيرتك الذاتية يدل على افتقارك إلى الاحترافية؛ فدائماً قدم أفضل ما لديك مع تسليط الضوء على المهارات التي يمكنك تقديمها بدلا من ما لا تستطيع فعله.

التفاصيل الشخصية

بحسب موقع "Business Insider" الخاص بالأعمال، فإن إضافة التفاصيل الشخصية يمكن أن يؤدي إلى التمييز ففي هذا اليوم وهذا العصر، ليست هناك حاجة لإضافة حالتك الزوجية والدين والطول والوزن والجنسية وحتى عيد ميلادك يجب أن تزيله أيضاً فلا لزوم له في سيرتك الذاتية أو لمديرك المستقبلي المحتمل.