أخبار

"وضع مسدساً في رأسه وطلب منه تقبيل قدميها".. قصة اعتداء الأميرة حصة بنت سلمان على عامل مصري في فرنسا

14 أيلول 2019 12:33

أدينت الأميرة حصة بنت سلمان شقيقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقضية أمرها لحارسها الشخصي بضرب وإهانة حرفي فرنسي كان يجدد شقتها الفاخرة في باريس قبل ثلاث سنوات. وحُكم على الأميرة حصة بنت

أدينت الأميرة حصة بنت سلمان شقيقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقضية أمرها لحارسها الشخصي بضرب وإهانة حرفي فرنسي كان يجدد شقتها الفاخرة في باريس قبل ثلاث سنوات.

وحُكم على الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 10000 يورو (11000 دولار) من قبل محكمة فرنسية يوم الخميس.

وأفادت شبكة سي إن إن الأمريكية بأنه حكم على الاميرة حصة بنت سلمان شقيقة محمد بن سلمان غيابياً حيث أدينت بالعنف المسلح والتواطؤ لاحتجاز شخص ضد إرادته،

كما حُكم على حارسها الشخصي بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ وأُمر بدفع غرامة قدرها 5000 يورو (5600 دولار) . 

وقال العامل أشرف عيد ، وهو مواطن مصري المولد، وعامل في فرنسا ويحمل جنسيتها،  إن الحارس الشخصي للأميرة هاجمه بعد أن اتهمته الأميرة حصة بنت سلمان بالتقاط صور ومقاطع فيديو لها في سبتمبر  2016.

 وادعى عيد أن حارسها الشخصي قد قام بضربه ، وقيد رسغيه ، ووضع مسدساً على رأسه  ثم أمره بتقبيل أقدام الأميرة.

وقال إيمانويل موين ، محامي الأميرة حصة ، لشبكة  CNN: " لقد تلقينا هذا الحكم بتشكك وغضب كبيرين ".

وأضاف موين أنه سيستأنف القرار ويثبت أن الأميرة بريئة تماماً من المزاعم التي صدرت ضدها.

وأكد عيد أنه كان يعمل في حمام شقة الأميرة حصة بنت سلمان في شارع فوش بباريس ، والمملوك للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتقط صوراً للأثاث "كمرجع" عندما لاحظ انعكاس الأميرة في المرآة.

ووفقاً لرواية عيد التي تمت قراءتها في المحكمة في يوليو ، عندما رأته الأميرة حصة بنت سلمان ، قال إنها أمرت حارسها الشخصي راني السعيدي بأخذ هاتفه، ثم أسقطه أرضاً وقام بركله في وجهه وضربه بشكلٍ همجي.

وزعم عيد أن الأميرة أهنته بعد ذلك، قائلاً : " كلكم متشابهون ، أوغاد ، كلاب، سترى كيف يجب أن تتحدث إلى الأميرة ، وكيف ينبغي للمرء أن يتحدث إلى العائلة الملكية ". ثم قال إن السعيدي وضع مسدساً في مؤخرة رأسه وأعطاه خيارين ، إما تقبيل أقدام الأميرة أو المخاطرة بمزيد من الاعتداء عليه.

واشتكى عيد للشرطة بمجرد إطلاق سراحه من الشقة، وقد استجوبت الشرطة الأميرة لمدة ساعتين ، ثم تركتها تذهب، وبعد ثلاثة أيام فقط، غادرت الأميرة حصة بنت سلمان البلاد .

وحاول قاضي التحقيق الاتصال بالأميرة حصة بنت سلمان شقيقة محمد بن سلمان عدة مرات ، لكنه لم يتمكن من الوصول إليها ، وأصدر في نهاية الأمر أمر اعتقالٍ دولي بحقها في عام 2017م.