أخبار لبنان

الرئيس عون يحذر من مخطط إسرائيلي يستهدف الدول العربية ضمن "صفقة القرن"

16 أيلول 2019 20:47

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين، من  مخطط اسرائيلي يهدف لفرض حلول على الدول العربية عبر "صفقة القرن"، مشيراً إلى أن:"إسرائيل ترى أن الظروف مؤاتية لتحقيق مبتغاها في ظل التشرذم القائم بين ال

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين، من  مخطط اسرائيلي يهدف لفرض حلول على الدول العربية عبر "صفقة القرن"، مشيراً إلى أن:"إسرائيل ترى أن الظروف مؤاتية لتحقيق مبتغاها في ظل التشرذم القائم بين الدول العربية".

صرح  الرئيس عون، بذلك، خلال استقباله وفداً من المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب الذي بدأ أعمال دورة جمعيته العمومية الـ28 اليوم في بيروت.

وقال: " إن اسرائيل ترى أن الظروف مؤاتية لتحقيق مبتغاها في ظل التشرذم القائم بين الدول العربية"، مضيفاً: أن "محاولة فرض الحلول علينا يجب أن توقظ الجميع للعودة إلى القضية الأساسية، لأنه في حال حصل غير ذلك، لا نعلم ما هي النهاية التي سنصل اليها ولكن من المؤكد أنها ستكون صعبة جداً، فضم المزيد من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل أصبح من الوسائل الأساسية التي تستعمل في السباق الانتخابي الإسرائيلي".

وذكر: :"لذلك علينا اليوم العودة لحمل شعار فلسطين، شعار القضية الأساسية، ولنصغي إلى صوت العقل والقلب، مشدداً على: " أن إسرائيل لا تعمل فقط على مستوى أفراد، بل على مستوى شعوب، بهدف بث التفرقة بينها".