أخبار

بدء انتخابات الكنيست وسط معركة شرسة بين نتنياهو وغانيتس

17 أيلول 2019 07:35

بدأ الناخبون الإسرائيليون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع منذ الساعة السابعة صباحًا اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات للكنيست الإسرائيلية، من أجل انتخاب أعضاء المجلس المؤلف من 120 عضوا. وتشه

بدأ الناخبون الإسرائيليون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع منذ الساعة السابعة صباحًا اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات للكنيست الإسرائيلية، من أجل انتخاب أعضاء المجلس المؤلف من 120 عضوا.

وتشهد انتخابات الكنيست الإسرائيلية هذا العام معركة شرسة جدًا بين رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو ورئيس حزب ازرق ابيض بيني غانتس، وهناك الكثير من التوقعات والمؤشرات التي ترجح فوز نتنياهو لكن لن يكون باستطاعته تشكيل حكومة جديدة كالانتخابات السابقة.

وتظهر استطلاعات الرأي منافسة شديدة بين حزب أزرق أبيض الوسطي بزعامة بيني جانتس، رئيس أركان الجيش السابق، وحزب ليكود اليميني بزعامة نتنياهو، مضيفة: "لكنها تشير أيضا إلى أن حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف قد يلعب دور صانع الملوك في محادثات الائتلاف".

وبحسب حملات الحزبين الرئيسيين في الانتخابات البرلمانية الثانية في "إسرائيل"، خلال خمسة أشهر، فإن هناك تضاؤل في الخلافات بشأن العديد من القضايا المهمة مثل الصراع الإقليمي في مواجهة إيران والعلاقات مع الفلسطينيين والولايات المتحدة واستقرار الاقتصاد.

وهذه الانتخابات هي الثانية منذ بداية العام وجاء الاعلان عنها بعد فشل نتنياهو في تشكيل ائتلاف في أعقاب انتخابات أبريل / نيسان الماضي، التي تساوى فيها الليكود مع أزرق أبيض، إذ حصل كل حزب منهما على 35 مقعدا من أصل 120 مقعدا في الكنيست أو البرلمان.