أخبار

عضوة في الكونغرس الأمريكي تدعو الإسرائيليين بعدم التصويت لنتنياهو

17 أيلول 2019 09:06

أعربت عضوة الكونجرس الأمريكي إلهان عمر عن أملها في أن يتخذ الناخبون في دولة الإحتلال الإسرائيلي "قراراً مختلفاً" وأن يتخلصوا من رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو خلال انتخابات الغد. وطالبت عمر في ح

أعربت عضوة الكونجرس الأمريكي إلهان عمر عن أملها في أن يتخذ الناخبون في دولة الإحتلال الإسرائيلي "قراراً مختلفاً" وأن يتخلصوا من رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو خلال انتخابات الغد.

وطالبت عمر في حديثها خلال برنامج "واجه الشعب" على شبكة CNBC، الناخبون الإسرائيليون في النظر بسياسة، وخطاب نتنياهو على أنه "متناقض" مع ما يسمى بعملية السلام في المنطقة.

وأكدت عمر خلال البرنامج على دعمها القوي لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل "BDS"، والتي يعتبرها النظام الأمريكي حركةً تسعى إلى تدمير الدولة الصهيونية وحركةً معاديةً للسامية.

وقالت عمر: "المهم حقاً هو أن يفهم الناس أنه يتعين عليك إعطاء الناس فرصةً للبحث عن نوع العدالة الذي يريدونه بطريقة سلمية، وأعتقد أن فرصة ونشاطات حركة المقاطعة هي نوع من الضغط الذي يؤدي إلى هذه العملية السلمية لتحقيق العدل للشعب الفلسطيني".

يذكر أن حكومة دولة الإحتلال الشهر الماضي منعت عضو الكونغرس الأمريكي عمر و زميلتها النائبة رشيدة طليب من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يتماشى مع القانون الذي يسمح للاحتلال الاسرائيلي بمنع مرور مؤيدي وناشطي حركة المقاطعة من دخول الأراضي المحتلة.

يشار إلى أن النائبتين عمر وطليب كلاهما من أنصار الحزب الديمقراطي، والبارزين الذين قاموا في يوليو الماضي بتقديم قرار في الكونغرس يهدف إلى دعم حركة المقاطعة، والتي تستهدف وجود الاحتلال الاسرائيلي في الشرق الأوسط، وتشارك في حرب اقتصادية ضد دولة الاحتلال.