أخبار

الجيش الكويتي يعلن الاستنفار

17 أيلول 2019 18:27

رفع الجيش الكويتي، استعداده إلى الدرجة القصوى، وذلك على خلفية التطورات في المنطقة. وقال وزير الخارجية الكويتي ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: " إن الجيش، رفع درجة استعداده إل

رفع الجيش الكويتي، استعداده إلى الدرجة القصوى، وذلك على خلفية التطورات في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الكويتي ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: " إن الجيش، رفع درجة استعداده إلى القصوى".

وفي بيانٍ نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، طالب وزير الخارجية الكويتي ووزير الدفاع بالإنابةالقوات المسلحة الكويتية، بضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والاستعداد.

وأعلن، أن هذا الإجراء، هو لمواجهة أية أحداث مقبلة قد تؤدي إلى زعزعة أمن واستقار البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء: " أن الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، استقبل،  قیادات عدد من قطاعات القوات المسلحة الكویتیة برئاسة رئیس الاركان العامة للجیش الكویتي الفریق الركن محمد الخضر، ونائب رئیس الاركان العامة للجیش الفریق الركن الشیخ عبدالله نواف الأحمد الصباح".

وقالت: " استھل الشیخ صباح الخالد اللقاء بنقل ثقة القیادة السیاسیة العلیا بما یقوم به الجیشنا الكويتي وكافة قطاعات القوات المسلحة الكویتیة من جھود متواصلة في سبیل حفظ أمن البلاد، وكل المنشات الحیویة من اي اعتداءات او مخاطر خارجیة".

ونقلت عنه: " نؤكد في ھذا السیاق على ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والیقظة والاستعداد، لمواجھة أیة أحداث تؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار في البلاد والمنطقة، مھیبا بقادة ورجال القوات المسلحة الكویتیة لمضاعفة الجھد والسھر للدفاع عن البلاد من اي مخاطر محتملة".