أخبار

وزير الطاقة السعودي: إمدادات النفط عادت كما كانت قبل استهداف "أرامكو"

17 أيلول 2019 22:35

اعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن عودة إمدادات النفط إلى السوق كما كانت قبل الهجوم على منشآت شركة "أرامكو"، تأتي تلك المزاعم على الرغم من تقديرات الخبراء في مجال النفط إلى التداع

اعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن عودة إمدادات النفط إلى السوق كما كانت قبل الهجوم على منشآت شركة "أرامكو"، تأتي تلك المزاعم على الرغم من تقديرات الخبراء في مجال النفط إلى التداعيات الكبيرة لضرب أرامكو.

وقال الوزير في تصريحات صحفية "أزف للمواطنين والمواطنات ولمحبي هذه الدولة بشرى عودة إمدادات البترول إلى الأسواق كما كانت قبل الهجوم على منشآت "أرامكو"، مشيراً إلى أنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة نصف الإنتاج المعطل، مؤكدا أن الإمدادات إلى السوق المحلية لم تتأثر بالهجوم على منشآت "أرامكو".

وشدد الوزير إلى ان السعودية ستفي بالتزاماتها البترولية من خلال الخزانات الاحتياطية الخاصة بالمملكة، مشيرا إلى أن إنتاج المملكة اليومي من النفط سيصل إلى 9.8 مليون برميل في أكتوبر المقبل.

في السياق، دعا المجتمع الدولي لحماية المصالح الاقتصادية العالمية، والحفاظ على تلك المقدرات من الاعتداءات أيا كان مصدرها.