كشف الممثل الكوميدي ستيفن فراي عن تمرينه السري الذي ساعده على فقدان سدس وزنه، بحسب صحيفة أكسبريس البريطانية.

و قال الممثل الكوميدي البريطاني ستيفن فراي البالغ من العمر 62 عاماً أثناء حديثه في برنامج جوناثان روس ، في وقت سابق من هذا الأسبوع: "كان وزني زائداً حقاً، وقد بلغ 113 كيلو غراماً، وقد خسرت ما يقارب 38 كيلو غراماً منها الآن، وأنا حقاً أشعر بالتحسن بعدما فعلت ذلك، بالنسبة لطريقتي السرية في القيام بالأمر كانت بالدرجة الأولى تعتمد على الكثير من المشي كل صباح، وأنا أمشي 12 كيلومتراً كل صباح بسرعة، والسر الآخر الذي كان يسليني ويدعمني للاستمرار في هذا التمرين الرائع، كان بالنسبة لي على الأقل، الكتب الصوتية والنشرات الصباحية على الراديو، والتي كنت أسمعها طوال الوقت ".

وأضاف: "الموسيقى جيدةٌ أيضاً ولكنها قد تجعلك تشعل بالملل أيضاً، فكل عشر أمتار أو نحو ذلك ستميل للتفكير بتغيير الأغنية أو تعديل قائمة التشغيل، مما يجعلك تشعر بالملل سريعاً والتوقف كثيراً ". 

وقام ستيفن بالسعي نحو فقدان الوزن خاصةً بعد تشخيص إصابته بسرطان البروستاتا، والذي تحدث عنه علناً العام الماضي. 

وأكد فراي أنه "فخورٌ" بنجاحه في تخفيض وزنه لهذه الدرجة.

وتابع فراي: " في الوقت الحالي أنا سعيدٌ حقاً بما أنجزته، هناك الكثير من المنحنيات التي تواجهنا في حياتنا، ولكنني في الوقت الحالي سعيدٌ جداٌ، فأنا أعيش حياةً زوجية سعيدة وهانئة، وبالحديث عن الأكل، يجب أن تأكلوا بشكل معقول".

وأشارت الصحيفة إلى أن ستيفن ليس الشخصية التلفزيونية الوحيدة التي فقدت وزنها في الأشهر الأخيرة، فقد خسر مقدم برنامج This Morning"" إيمون هولمز ستة كيلوجرامات هذا العام أيضاً، والذي سعى لفقدان الوزن بعد إخباره على الهواء مباشرةً من قبل أحد الخبراء الذين استضافهم في برنامجه، بأنه قد يصاب بسكتة دماغية أو نوبة قلبية إذا لم يفقد وزنه في أسرع وقت.

وقدم الخبير الصحي الدكتور ستيف ميلر الأخبار الصادمة له قائلاً أن الدهون في المعدة خطيراً جداً على صحة القلب والأوعية الدموية .

وحذر الخبير قائلاً: "الجميع بحاجة إلى هدف، وهذه هي حياتك، فحدد هدفك في الحفاظ عليها." 

وأضاف الخبير: "الدهون الموجودة في منطقة البطن خطيراً جداً، أنا أهتم بك حقاً، ولا أريدك أن تصاب بنوبة قلبية أو بسكتة دماغية، لا أريد أن أراك المرة القادمة في تابوت! "، وبعد بضعة أشهر، يبدو أن إيمون قد أخذ النصيحة، فقد أصبح يرتدي ملابساً أكثر نحافة.