أخبار

الحوثي: الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية أزمة الوقود

24 أيلول 2019 08:40

أكد القيادي ورئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن  الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام إلى اليمن، يتجاهلان استمرار منع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة

أكد القيادي ورئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن  الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام إلى اليمن، يتجاهلان استمرار منع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة غرب اليمن من قبل قوات التحالف.

وقال في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر": ‏"لماذا تتجاهل الأمم المتحدة الأزمة التي تدور بسبب منع العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي دخول سفن البترول إلى الحديدة، مع أن الأمم قد منحتهم التصاريح وقامت بتفتيشهم".

وحمل الأمم المتحدة المسؤولية عن ذلك وقال: "نحمل الأمم المتحدة ومبعوثها ومسؤوليها مسؤولية عدم إدانة أو إلزام العدوان بعدم منعهم من المرور فلا مبرر".

وكان المتحدث باسم شركة النفط في صنعاء أمين الشباطي، قد أكد يوم الجمعة الماضية، أن التحالف يحتجز 6 سفن مشتقات نفطية، تحمل (87,005) أطنان من البنزين، و(42,763) طنا من الديزل، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، ويفرض حصاراً خانقاً.