منوعات

بالصور: تصميم مدهش.. الكشف عن أول يخت فاخر صديق للبيئة يعمل بالطاقة الهيدروجينية

3 تشرين الأول 2019 12:20

كشفت شركة هولندية،  عن نموذج ليخت بطول 367 قدماً تم تصميمه ليتم تشغيله على الهيدروجين السائل في الأسبوع الماضي في معرض موناكو لليخوت، وهو أكبر حدث عالمي لليخوت الفاخرة. ونقلت مجلة "فوربس": عن شركة

كشفت شركة هولندية،  عن نموذج ليخت بطول 367 قدماً تم تصميمه ليتم تشغيله على الهيدروجين السائل في الأسبوع الماضي في معرض موناكو لليخوت، وهو أكبر حدث عالمي لليخوت الفاخرة.

ونقلت مجلة "فوربس": عن شركة  Sinot Yacht & Architecture Design الهولندية، أن اليخت، يزيد قليلاً عن 612 قدم ويعرض الاتجاه المبتكر الذي تسلكه صناعة اليخوت الفاخرة في استخدام الطاقة.

كما وشارك في معرض موناكو لليخوت الفاخرة مشتركي اليخوت الفاخرة من كبار الشخصيات ونخبة الشركات الصناعة العالمية. وهنا نستعرض صوراً ومشاهد من المعرض، والتي تظهر اليخوت الضخمة بقيمة 4.3 مليار دولار وهي راسية في الميناء.

وقال فريق سينوت لتصميم اليخوت، إن: "المركبة التي تحمل اسم أكوا ستكون أول يخت فائق يعمل على تكنولوجيا الهيدروجين السائل وخلايا الوقود. حيث سيكون انبعاث اليخوت الوحيد هو الماء، وسيعتمد النظام على خزانين محكمي الإغلاق يعملان بالهواء المضغوط بسعة 28 طن من الهيدروجين السائل المخزن عند درجة حرارة -423 فهرنهايت. وإلى جانب أحدث التقنيات، ستشتمل السفينة على أحدث وسائل الراحة والتصميم العصري المذهل.

فيما يلي نظرة على أداء "أكوا" ومستقبل اليخوت الفائقة والفاخرة صديقة البيئة  
 

1- أكوا:  اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 367 قدماً و المصمم لتشغيله بالكامل على الهيدروجين السائل، يعمل بسرعة قصوى تبلغ 17 عقدة بحرية ويبلغ مداه 3،750 ميلاً بحرياً.

وتعتمد هذه التقنية على خزانين بوزن 28 طناً محكمي الإغلاق لتخزين الهيدروجين السائل بدرجة حرارة -423 درجة فهرنهايت. وستكون الخزانات مرئيةً من خلال لوحة زجاجية عند قاعدة درج حلزوني في وسط السفينة.

و تهدف النظرات المستقبلية لليخوت الفائقة إلى دمج التكنولوجيا المتطورة والصديقة للبيئة، مع صناعة الفاخر لليخوت الفائقة النموذجية، وفقاً للمصمم.

و قضى فريق سينوت لتصميم اليخوت خمسة أشهر في تصميم يخت أكوا. وقال المصمم الرئيسي، ساندر سينوت، في بيان صحفي: " كان التحدي الذي يواجهنا هو تنفيذ تقنية العمل على طاقة الهيدروجين السائل وخلايا الوقود العاملة بكامل طاقتها في يخت فائق حقيقي، مما سيجعله رائداً في التكنولوجيا وفي التصميم والجمال كذلك".

و تم استلهام الجزء الخارجي من تدفق أمواج المحيط، مما أدى إلى ظهور خطوط خارجية منحنية ونوافذ بأشرطة زجاجية شفافة وجميلة.

و يستوعب اليخت الفاخر المكون من خمسة طوابق 14 ضيفاً و 31 من أفراد الطاقم.

وسيكون له جناح رئيسي، واثنان من غرف كبار الشخصيات، وأربعة غرف عادية. وستتميز جميع الغرف بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وتتميز بأسلوب بسيط مستوحى من الطراز الياباني التقليدي.

و تشمل المرافق حوض سباحة واسع لا متناهي ومساحة واسعة للاستلقاء في الهواء الطلق على ظهر اليخت للاستمتاع بالشمس واكتساب السمرة.

وبالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية الداخلية والخارجية، حيث سيكون لليخوت قاعة طعام رسمية تتسع لـ 14 شخصاً.

 سيضم لليخت الفخم أيضاً مركز صحي داخلي موسع يضم صالة ألعاب رياضية وغرفة للتدليك المائي وقاعة لليوغا، مما يعكس اهتمام الأثرياء المتزايد بصحتهم كرمز للحالة العالمية السائدة في الاهتمام بالصحة واللياقة.

ولأن أصحاب اليخوت الفاخرة يحبون ألعابهم، فإن يخت أكوا قد يكون لديه أيضاً مساحة لاثنين من السفن الصغيرة بطول 32 قدماً وثلاثة زلاجات مائية.