أطلقت إمارة دبي تحدي اللياقة للدورة الثالثة ولمدة 30 يوماً  بداية من 18 أكتوبر من الشهر الجاري، حيث ستصبح دبي بأكملها صالة رياضيةً مفتوحة ونشطة.

وقالت صحيفة الخليج تايمز: إن تحدي دبي للياقة هذا العام سيكون عبارة عن تدريباتٍ ممتعة وأنشطة قوية في كل ركن من أركان المدينة، مما يساعد السكان على تحقيق هدف يومي يتمثل في 30دقيقة من التمارين الرياضية المفيدة، حيث سيتم تنظيم أكثر من 40 حدثاً وأكثر من 5000 حصة رياضية مجانية ليتمكن الجميع من التحرك والمشاركة.

وأضافت الصحيفة: أنه سيتم إنشاء قريتين للياقة البدنية، إحداهما على شاطئ كايت وأخرى في فستيفال سيتي مول إلى جانب 10 مراكز مجتمعية موزعة في دبي، وسيتضمن التقويم المليء بالإثارة أيضاً محاولة لكسر الرقم القياسي في موسوعة جينيس لأكبر فصل تدريب رياضية عالية النشاط والكثافة.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "لقد ساعد مركز دبي المالي العالمي، ومبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي، على تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية تعطي الأولوية للصحة واللياقة البدنية".

اختر قريتك :

قرية اللياقة البدنية على شاطئ كايت :

- سوف تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق عبر مناطق متعددة.

- سوف يخلق تجربة لياقة بدنية فريدة من نوعها مقابل بحر العرب الخلاب.

- مفتوح لمدة 30 يوماً من الساعة  7 صباحاً إلى 9 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) ومن الساعة  7 صباحاً إلى 11 مساءً (من الخميس إلى السبت).

- تشمل المناطق ملعباً لكرة السلة على شاطئ البحر والملاكمة وفنون الدفاع عن النفس واليوغا والتأمل والرياضات المائية ومنطقة مخصصة للعب الأطفال.

قرية اللياقة في فيستيفال سيتي مول:

- سيتم إعادة تعيين المول ليشمل كل من الأقسام الداخلية والخارجية للمركز مرافق رياضية.

- مفتوح من الساعة 12 ظهراً إلى 10 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) ومن الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 12 مساءً (من الخميس إلى السبت).

- سيتم تحويل الطابق الأرضي للمول إلى منطقة للياقة البدنية للأشخاص من جميع الأعمار.

- يمكن للمشاركين أيضا استئجار دراجة هوائية.

إضفاء الطابع الشخصي على تجربتك الخاصة :

سيطلق ألتحدي أيضاً مركز المحتوى الافتراضي "Find Your 30"، وهو عبارة عن نظام مبرمج بصيغة " الكل في واحد " لمحتوى اللياقة البدنية لجميع الأعمار والقدرات حيث يمكن لأي شخص صياغة برنامجه الفردي وتمرين نفسه عبر البرنامج الذي يمكن تحميله على الهاتف الذكي، والذي سيكون بمثابة مصدر إلهام لياقة بدنية مجاني للوصول إلى موقع التحدي على الويب وسيتم ربطه بتفاصيل عن أحداث وجلسات التحدي أولاً بأول .

وسيضم البرنامج خريطة "City is Gym" أيضاً، وهي خريطة افتراضية لدبي تحتويعلى 30 موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء المدينة حيث يمكن للأفراد والجماعات ممارسة الرياضة مجاناً، وعند الوصول إلى كل موقع ، يمكن للمشاركين مسح رمز الاستجابة السريعة وستظهر نافذة تمرين سهلة المتابعة.

المصدر: النهضة نيوز