الرصد العسكري

الحرب النووية المقبلة ستندلع في مكان غير متوقع وهذه هي المنطقة المرجحة

4 تشرين الأول 2019 11:45

أفاد تقرير أعده خبراء أمريكيون، بأن التوقعات تُشير إلى أن اندلاع حرب نووية جديدة سيكون في مكان غير متوقع وبعيد عن ساحة الحربين العالميتين الأولى والثانية وربما تقع في أسيا. وأشار التقرير الذي نشرته

أفاد تقرير أعده خبراء أمريكيون، بأن التوقعات تُشير إلى أن اندلاع حرب نووية جديدة سيكون في مكان غير متوقع وبعيد عن ساحة الحربين العالميتين الأولى والثانية وربما تقع في أسيا.

وأشار التقرير الذي نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، إلى أن الحرب قد تندلع بين دولتان متنازعتان تقعان في آسيا مرجحًا بأن الحرب المحتملة قد تكون بين الهند وباكستان.

وأوضح التقرير، أن الهند وباكستان تملكان الأسلحة النووية وتواصلان تعزيز ترسانتيهما النوويتين وهما في نزاع على الحدود، معتقدين -معدو التقرير- بأن الحرق قد تودي بحياة 125 مليون شخص خلال الأيام المعدودة ليفوق عدد ضحاياها عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية.

وتمتلك الهند وباكستان 150 صاروخا تحمل رؤوسا نووية وسيتجاوز هذا العدد بحلول عام 2025 الـ200 صاروخ.

وإذا استخدمت هذه الأسلحة فسوف يعاني كوكبنا الأرض من عواقب ذلك ومنها حلول الشتاء النووي القارس إلى حد لا يطاق وفقا لـ"سي يو بولدير توداي".

ويرى برايان تون، أستاذ الفيزياء الجوية والفضائية في جامعة كولورادو، أن الحرب بين الهند وباكستان سترفع  معدل الوفيات في العالم مرتين، وستحجب انبعاثات الدخان الأسود الأشعة الشمسية، فتنخفض درجة حرارة الأرض بحدة، وسيؤثر كل ذلك على الكائنات الحية والبشر.