علوم

رجل يخترع نظارات لمساعدة قصيري القامة في إنجاز مهامهم اليومية "صور"

4 تشرين الأول 2019 22:39

هل لديك صديق طوله 200 سم؟ إذاً فأنت بالتأكيد تعرف المعاناة المصاحبة للذهاب إلى حفلة موسيقية معاً، وسماع تذمر جميع الأشخاص الموجودين خلفك في القاعة من طول صديقك، من الواضح أن المشكلة أكثر شيوعاً مما تع

هل لديك صديق طوله 200 سم؟ إذاً فأنت بالتأكيد تعرف المعاناة المصاحبة للذهاب إلى حفلة موسيقية معاً، وسماع تذمر جميع الأشخاص الموجودين خلفك في القاعة من طول صديقك، من الواضح أن المشكلة أكثر شيوعاً مما تعتقد، ولكن الخبر السار هو أن شخصاً اسمه دومينيك ويلكوكس قد ابتكر حلاً رائعاً لهذه المعضلة، إنها نظارات ذات طول يصل إلى قدم واحد!.

نعم، فاسمها يصفها بشكل حرفي، إنها في الواقع تسمح لمرتديها بتجربة كونه أطول قليلاً، على الأقل فيما يتعلق بما يمكن رؤيته، وحرفياً، إذا كنت ترتدي هذه النظارة، فيمكنك رؤية الأشياء بإرتفاع 30.5 سم أو قدم من متوسط ​​مستوى الرؤية لديك.

نظارة القدم الواحد أطول نظارة للناس قصيري القامة

يقول ويلكوكس: "لقد تم تحديي أثناء عملي  في Microsoft Surface للتفكير في بعض المشكلات اليومية والتوصل إلى بعض الحلول المثيرة للاهتمام أو غير العادية، حيث بدأ الأمر أثناء حضوري لعرض موسيقي في لندن في مايو، حين كنت أقف في الخلف، ولاحظت وجود سيدة صغيرة ترقص في الخلف أيضاً، وكان من الواضح أنها لم تكن تستطيع رؤية الفرقة بسبب كل الناس الموجودين حولها، وهذا أعطاني فكرةً لمحاولة حل هذه المشكلة.

وأيضاً، أعتقد أننا كنا جميعاً في السينما وجربنا أن يجلس شخص عملاق أمامنا ويمنعنا من رؤية العرض، لذلك يمكن لهذا الجهاز أن يساعد في حل هذه المشكلة" .

بالنسبة لويلكوكس، كان الجزء الأكثر استهلاكًا للوقت هو التفكير وكذلك التصميم، 

قال: "لقد أجريت حوالي خمس محاولات لصنع النموذج النهائي للنظارة، فقد صنعت تصميمي النهائي من ورقة بلاستيكية عاكسة، ثم قمت بتسخينها بعناية وأجريت انحناءات على بعض الأجزاء في الزوايا الصحيحة لتعكس الضوء من الأعلى إلى الأسفل، لقد استمتعت كثيراً بالبحث عن كيفية صنع هذا الجهاز غير العادي والعملي من ورقةٍ واحدة".

وأضاف: "لقد قمت بتصميم أشياء غير عادية لسنوات عديدة، مما يساعد على تسريع جميع القرارات الصغيرة التي عليك اتخاذها في أي مشروع تصميم، حيث استغرق الأمر حوالي أسبوع من التفكير والاختبار والفشل والقيام بمزيد من الاختبارات، وما إلى ذلك للانتقال من رسومات الشعار المبتكرة إلى القطعة النهائية للنظارة وإظهارها للعالم بشكلها الحالي".

في وصف تجربة مرتديها، لاحظ مخترع النظارة أيضاً: "يمكنك رؤية مستطيل في وسط رؤيتك للأماكن العليا، إنه نوع من الأجهزة التناظرية قليلاً التي تعمل بنظام العاكس الضوئي ".