علوم

طريقة طبيعية تساعدك في التخلص من ارتفاع ضغط الدم بكل سهولة

5 تشرين الأول 2019 16:43

يعاني كثير من الناس، من ارتفاع ضغط الدم، ويلجؤون عادة للطرق العلاجية الصناعية، لكن مستشفى جامعي بألمانيا "مانهايم" كشف عن علاج تخلص من ارتفاع ضغط الدم، دون الحاجة للأدوية المصنة. وقال مدير المستشفى

يعاني كثير من الناس، من ارتفاع ضغط الدم، ويلجؤون عادة للطرق العلاجية الصناعية، لكن مستشفى جامعي بألمانيا "مانهايم" كشف عن علاج تخلص من ارتفاع ضغط الدم، دون الحاجة للأدوية المصنة.

وقال مدير المستشفى الجامعي ورئيس رابطة "ضغط الدم"، بيرنهارد كرامر: "إن اتباع نظام حياة سليم كفيل بمكافحة ارتفاع ضغط الدم، وكذلك تساعد الذين يعانون من ضغط الدم في التقليل بدرجة كبيرة من كمية الأدوية التي يتم تناولها". موضحاً: "أن 150 دقيقة من التمارين الرياضية الخفيفة في الأسبوع لها فائدة كبيرة للقلب".

كذلك يلفت إلى أن النظام الغذائي له دور فعال في تحسين ضغط الدم، ونصح  بالامتناع عن الملح وتعويضه بالتوابل، واستهلاك الخضر والغلال ومشتقات الحليب غير الدسمة وعصير الشمندر والثوم والزعرور.

 

وشدد على ضرورة ممارسة الرياضة، لما لها من فائدة في تحسين ضغط الدم.، في الوقت نفسه، ذكر: " أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عادة ما يزيد وزنهم".

وأكد، أن العمل على  التخلص من الوزن الزائد يساعد في خفض ضغط الدم، ويحسن مستوايته.