الرصد العسكري

مسؤول روسي يكشف عن الوقت التي تحتاجه روسيا للرد على أي هجوم نووي

5 تشرين الأول 2019 19:28

كشف رئيس أركان الجيش الخامس عشر لقوات الفضاء الجوية الروسية أناتولي نيستيتشوك، اليوم السبت، عن المدة المحددة للرد بالمثل على أي هجوم نووي تجاه روسيا. وأوضح أن القيادة العليا الروسية بحاجة إلى عشرات

كشف رئيس أركان الجيش الخامس عشر لقوات الفضاء الجوية الروسية أناتولي نيستيتشوك، اليوم السبت، عن المدة المحددة للرد بالمثل على أي هجوم نووي تجاه روسيا.

وأوضح أن القيادة العليا الروسية بحاجة إلى عشرات الدقائق لاتخاذ قرار للرد بالمثل على أي ضربة نووية محتملة، بعد انطلاق التحذير من الهجوم النووي.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك فإن المسؤول الروسي قال: يختلف وقت وصول الصاروخ وفقا للاتجاه ومكان إطلاقه وكيفية تحليقه، وهذا يتطلب إرادة قوية للغاية لاتخاذ قرار سريع بالرد، ولكن بشكل عام، لدينا وقتا كافيا لذلك، ليس دقائق فقط ولا عشرات الدقائق بل أكثر من ذلك!

وأشار نيستيتشوك أيضا إلى أن قوات الفضاء الروسية تواصل بناء محطات للتحذير من هجمات صاروخية في برنامج التسلح الحكومي الجديد بعد عام 2025.

وأضاف "من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نحصل على معلومات عن العدو من اتجاهات استراتيجية أخرى للفضاء الجوي ونحن نعرف هذه الأماكن ونقوم بنشاط كبير في ضمان أن ينفذ هذا في وقت لاحق في برنامج التسلح الحكومي".