متفرقات

هيئة الطرق والمواصلات تكشف عن بطاقة نول الافتراضية الجديدة في معرض جيتكس بدبي

6 تشرين الأول 2019 20:55

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مسا اليوم الأحد عن مبادرة بطاقة نول الافتراضية في معرض جيتكس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من حزمة جديدة من الحلول والتطبيقات التقنية

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مسا اليوم الأحد عن مبادرة بطاقة نول الافتراضية في معرض جيتكس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من حزمة جديدة من الحلول والتطبيقات التقنية  التي تدعم بطاقة نول "Nol" الإلكترونية، مما يتيح الدفع السلس للجمهور لأجرة النقل العام بالإضافة إلى المدفوعات الأخرى مثل رسوم وقوف السيارات والتسوق في بعض منافذ البيع بالتجزئة ومحطات الوقود وغيرها.

وقال مدير مجموعة أتوم فاري في قطاع خدمات دعم التكنولوجيا للشركات في هيئة الطرق والمواصلات: "نحن حريصون على تعريف الجمهور بهذه المبادرة لشراء بطاقة Nol الافتراضية، وحفظها في هواتفهم المحمولة حيث يمكنهم تعبئة البطاقة مباشرة من بطاقات الائتمان الخاصة بهم، والتي يتم حفظها في هواتفهم مباشرة ليحملوها أينما كانوا، حيث ستتوفر ميزة  NFC ضمن البطاقة  المقترنة بالهواتف الذكية، حتى يتمكنوا من استخدام بطاقة نول الافتراضية في دفع أجور خدمات المترو والحافلات والنقل البحري بشكل سهولة وسلاسة".

وأضاف: "تخطط هيئة الطرق والمواصلات لطرح بطاقة نول الافتراضية في الربع الثالث من عام 2020، وفي وقت لاحق، ستتم إضافة جميع وظائف بطاقة نول الحالية إلى البطاقة الافتراضية، وقد لا يكون هناك وقتٌ أفضل لتقديم هذه المبادرة قبل الاعلان الرسمي عنها من الآن، لأن دبي تتجه نحو استضافة حدث كبير، ألا وهو إكسبو 2020، حيث ستعمل هذه المبادرة على تعزيز الدافع الحكومي لتصنيف دبي باعتبارها أذكى المدن في العالم، والمساهمة في تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات، مثل جعل دبي مدينةً ذكية، وتحقيق سعادة الناس واستدامة الأصول (أي جعل الاقتصاد الأخضر والحكومة الخالية من الأوراق)".

وأشار الخياط إلى أن جزءً من استراتيجية مبادرة  Digital nol 2018-2022 يهدف إلى تحقيق التحويل الذكي لوسائل الدفع واستخدام التقنيات المتقدمة في خدمات النقل".