متفرقات

غرق عروس وثلاثة من أفراد أسرتها بعد محاولة التقاط صورة سيلفي

8 تشرين الأول 2019 11:21

قالت الشرطة الهندية، مساء يوم الاثنين، إن عروساً متزوجة حديثاً وثلاثة من أفراد أسرتها غرقوا بعد محاولتهم أخذ صورة سيلفي بالقرب من سد وخزان مائي عملاق في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند. وأوضحت صحيفة ذ

قالت الشرطة الهندية، مساء يوم الاثنين، إن عروساً متزوجة حديثاً وثلاثة من أفراد أسرتها غرقوا بعد محاولتهم أخذ صورة سيلفي بالقرب من سد وخزان مائي عملاق في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند.

وأوضحت صحيفة ذا ناشيونال أنهم كانوا من بين مجموعة من ستة أشخاص أمسكوا أيديهم ووقفوا بالقرب من خزان المياه العميق بالقرب من سد بامبار قبل أن ينزلق أحدهم، ويجر الآخرين معه.

وذكرت صحيفة هندوسية أن الزوجين كانا يزوران أقارب في المنطقة وذهبوا إلى السد مع العائلة، وتمكن زوج المرأة من إنقاذ أخته لكن الآخرين غرقوا، حيث عثرت الشرطة لاحقاً على الجثث في قاع الخزان.

وسجلت الهند أكبر عدد من الوفيات التي تم تسجيلها في العالم بسبب صور السيلفي الخطيرة، حيث تمثل حوالي نصف الوفيات الـ 259 المبلغ عنها بين عامي 2011 و2017، وفقًا لدراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، بينما كانت روسيا وباكستان في المرتبة الثانية والثالثة.

يشار إلى أن بعض المدن الهندية، بما في ذلك مومباي، وضعت لافتات "ممنوع التقاط السيلفي هنا " للحفاظ على مستخدمي الهواتف الذكية في المناطق الخطرة.

وفي شهر مايو، قفز ثلاثة مراهقين يلتقطون صوراً على مسار سكة حديد في ولاية هاريانا إلى مسار ثانٍ عندما رأوا قطاراً يقترب، ولم يدركوا أن هناك قطاراً آخر قريب للغاية على السكة الثانية، حيث تم سحقهم بالكامل مما أدى لموتهم على الفور.

وفي عام 2017، قُتل ثلاثة طلاب كانوا يأخذون صور سيلفي على جسر للسكك الحديدية في ولاية كارناتاكا الجنوبية، وذلك بعد أن دهسهم قطار سريع أيضاً دون أن ينتبهوا له، وفي العام نفسه، توفي رجل في ولاية أوديشا بعد أن لف فيل خرطومه حوله و سحقه حتى الموت وهو يحاول التقاط صورة سيلفي مع الحيوان العملاق.