متفرقات

غواصون يكتشفون مجموعة من العملات الذهبية النادرة في حطام سفينة قديمة (صور)

8 تشرين الأول 2019 17:26

اكتشف فريق غوص مؤخراً حطام سفينة قبالة ساحل ولاية كارولينا الجنوبية، ووجدوا مجموعة ًمن العملات الذهبية النادرة التي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات. وأعلنت مجموعة بلو ووتر فنتشرز انترناشيونال عن اك

اكتشف فريق غوص مؤخراً حطام سفينة قبالة ساحل ولاية كارولينا الجنوبية، ووجدوا مجموعة ًمن العملات الذهبية النادرة التي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

وأعلنت مجموعة بلو ووتر فنتشرز انترناشيونال عن اكتشاف رهيب في بيان صحفي، وقالت إن سفينة إنقاذ وفريق غوص وصلوا إلى موقع حطام السفينة في أواخر الشهر الماضي.

وأشار موقع فوكس نيوز إلى أن الغواصين تمكنوا من إنقاذ حطام السفينة SS North Carolina، وهي باخرة غرقت بعد تصادمها مع باخرة أخرى مشابهة لها وتدعى The Governor Dudley، قبالة ساحل ساوث كارولينا في 25 يوليو 1840.

وكانت المسامير النحاسية المستخدمة في بناء السفينة، وأواني الطعام، والرخام، والقطع النقدية الذهبية هي أول ما عثر عليه الفريق داخل حطام السفينة التي عثر عليها الغواصون في الموقع.

ووفقاً لما ذكرته الشركتان، لم يؤدي حادث غرق سفينة SS North Carolina إلى حدوث أي إصابات أو وفيات، وتم نقل جميع أفراد الطاقم والركاب إلى سفينة The Governor Dudley بعد دقائق من التصادم، ولكن فقدت أمتعة الركاب ومقتنيات السفينة أثناء الغرق.

وأشارت التقديرات إلى أن العملات النادرة التي فقدت خلال حادث التصادم تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات اليوم.

واعتقد الخبراء أن بعض العملات الذهبية من العملة الأمريكية التي كانت تصدر في داهلونجا بجورجيا، في عام 1838 كان من الممكن تداولها قبل غرق الباخرة SS North Carolina في عام 1840، وإذا وجدت، ستكون ذات قيمة عالية في سوق جامعي التحف والأنتيكة الحاليين.