متفرقات

7 نصائح ذهبية من خبراء روس لكشف السمك الفاسد

9 تشرين الأول 2019 18:11

يجهل الكثير من الناس كشف السمك الفاسد في المتاجر خاصة السمك المجمد غالباً، ونضع بين ايديكم سلسلة من النصائح التي نشرها خبراء التغذية في مؤسسة "روس كاتشيستفو" الروسية. ونصح خبراء التغذية المشترين بض

يجهل الكثير من الناس كشف السمك الفاسد في المتاجر خاصة السمك المجمد غالباً، ونضع بين ايديكم سلسلة من النصائح التي نشرها خبراء التغذية في مؤسسة "روس كاتشيستفو" الروسية.

ونصح خبراء التغذية المشترين بضرورة الانتباه بشكل جيد إلى مظهر السمك المجمد عند عملية الشراء من المتاجر.

كما، ونصح الخبراء الناس بضرورة ملاحظة تاريخ انتهاء الصلاحية، إلى جانب التحقق من درجة الحرارة في الثلاجة، حيث يجب ألا تزيد عن 18 درجة تحت الصفر.

كما، واشاروا إلى أهمية ان يلاحظ المشتري أن طبقة الجليد تغطي جميع اجزاء السمكة بشكل متناسق، مع ضرورة ان لا يتم الوصول لها عن طريق النقر الخفيف، إذ يجب ان يكون الجليد سميكاً.

وعن كيفية كشف السمكة التي تم تجميدها لمرات عدة، اوضح الخبراء انه يمكن معرفة السمكة المجندة لمرات عدة من خلال عيون السمكة غير صافية مع ذيل وزعانف تالفة.

في السياق، كشف دراسة اعدها معهد برشلونة للصحة العالمية أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل قد يساعد على نمو طفلك وبالأخص يعزز قدرته على التركيز، كما أنه يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل وتسمم الحمل.