أخبار

تونس: فوز حزب النهضة في الانتخابات

10 تشرين الأول 2019 08:42

فازت حركة النهضة في الانتخابات البرلمانية التونسية، وحصدت 52 مقعدا في الانتخابات فيما حصل حزب "قلب تونس" على 38 مقعدا فقط. وذكر نبيل بافون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، مساء أمس

فازت حركة النهضة في الانتخابات البرلمانية التونسية، وحصدت 52 مقعدا في الانتخابات فيما حصل حزب "قلب تونس" على 38 مقعدا فقط.

وذكر نبيل بافون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، مساء أمس الأربعاء، في مؤتمر الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي: "حصلت حركة النهضة على ٥٢ مقعدا، وحزب قلب تونس على ٣٨ مقعدا، والتيار الديمقراطي على ٢٢ مقعدا".

وقال: "حصل ائتلاف الكرامة على ٢١ مقعدا، والحزب الدستوري الحر على ١٧ مقعدا، وحركة الشعب على ١٦ مقعدا، أما، حركة تحيا تونس، التي يتزعمها رئيس الحكومة المنتهية ولايته يوسف الشاهد على 14 مقعدا فقط".

ويشار إلى أن مجلس النوب التونسي، يتكون من 217 مقعداً، تنافس على الفوزه به، 15 ألف و737 مرشحا على 217 مقعدا في البرلمان ضمن ألف و572 قائمة موزعة بين قائمات حزبية وائتلافية وأخرى مستقلة، خلال الانتخابات التونسية الأخيرة.

ووفق الإعلام التونسي، بلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين أما العدد الإجمالي لمكاتب الاقتراع فيبلغ 13830 مكتبا داخل تونس وخارجها.