اضطرت إدارة موقع قناة العربية حذف خبر بعنوان "أول رائد فضاء عربي: الأرض كروية الشكل وهذا رأيته بنفسي"، دون ابداء أي اسباب عن التراجع عن الخبر، على الرغم من أنَّ الخبر يحمل معلومات صحيحة جاءت خلال مؤتمر اجراه رائد الفضاء هزاع المنصوري ورائد الفضاء الروسي، أليكسي أوفتشينين.

ويبدو ان إدارة موقع قناة العربية اضطرت لإزالة الخبر بعدما شهد تندراً وسخرية كبيرة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عنوان الخبر الذي يبدو مثيراً للضحك، إذ أن أول ما تحدث به رائد الفضاء الاماراتي هو "أن الارض كروية"، حيث علق أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تصريحه "فسر الماء بالماء بعد عناء".

وعلق آخرون على السوشال ميديا "هذا الاماراتي طالع سياحة وطشة مش طالع على الفضاء يستكشف ويبحث، امركم غريب يا عرب"، لم يثير تصريح المنصوري ضحك العرب وحدهم بل اثار ضحك الروس المتواجدين في المؤتمر لدى حديثه أنه تأكد خلال رحلته من أن الارض كروية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الخبر منذ نشره على قناة العربية بشكل كبير، إلا أن القناة سرعان ما استدركت الامر، وحاولت ان تطوق حجم التندر من خلال حذفه، ما زاد الطين بلة، حيث فضح النشطاء أمر الموقع وأخذوا يتبادلون الرابط للخبر المحذوف، معلقين "شكلهم خجلانين من العنوان".

وعبر رائد الفضاء الإماراتي عن سعادته الشديدة بالتجربة، وقال إن هذه سوف تكون البداية، وسوف تستمر دولة الإمارات في المضي قدما في برنامجها الفضائي، والاستكشاف في مجال الكون.

وتحدث أيضا عن التجارب الذي كان عليه إجراؤها هي 16 تجربة، 6 منها داخل المحطة، وبقيتها قبل المهمة، وبعد المهمة، وكانت تجارب لصالح وكالات مختلفة، وتُعنى بتأثير الجاذبية على عمل عضلة القلب، وعلى جهاز التوازن في جسم الإنسان، وتأثير الجاذبية على الإدراك الحسي بالزمن.