أخبار

إصابة 49 فلسطينياً نصفهم من الأطفال جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات غزة

11 تشرين الأول 2019 19:17

أصيب 49 فلسطينياً، بينهم 22 طفل، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات العودة وكسر الحصار، الأسبوعية في غزة، والتي حملت هذه الجمعة عنوان: " أطفالنا الشهداء". وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بي

أصيب 49 فلسطينياً، بينهم 22 طفل، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات العودة وكسر الحصار، الأسبوعية في غزة، والتي حملت هذه الجمعة عنوان: " أطفالنا الشهداء".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها: " إصابة 49 مواطناً بينهم 22 طفلاً، بجراح مختلفة، جراء إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاط صوب المشاركين في المسيرات.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف صوب المتظاهرين.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد أعلنت، أن عنوان مسيرات هذه الجمعة هو" أطفالنا الشهداء"، للتذكير بالإرهاب الإسرائيلي الذي يستهدف الطفولة الفلسطينية البريئة".

وخلال بيانها، دعت  الهيئة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان" لإدانة جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال سواء قتلهم بدم بارد واعتقالهم وملاحقتهم".