أخبار

الحوثي لترامب: اتعظ من حرب فيتنام

12 تشرين الأول 2019 11:12

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي رسالة حادة للولايات المتحدة الامريكية، في اعقاب اعلان الأخيرة ارسال قوات اضافية للسعودية. ودعا الحوثي في تغريدة له على موقع تويتر

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي رسالة حادة للولايات المتحدة الامريكية، في اعقاب اعلان الأخيرة ارسال قوات اضافية للسعودية.

ودعا الحوثي في تغريدة له على موقع تويتر واشنطن للاتعاظ مما جرى لها في حرب فيتنام، التي كبدت الولايات المتحدة خسائر مادية وبشرية فادحة.

ودعا الحوثي الإدارة الامريكية: "أن يشعروا شعبهم - ولو لمرة واحدة - أنهم تعلموا الدرس من حرب فيتنام أو حرب العراق أو حربهم في اليمن، وأنها حروب عبثية"، مشيرا إلى أن "مزاعم المواجهة مع إيران من السعودية باتت مفضوحة".

وأضاف الحوثي في رسالته لترامب: "بدلا من إرسال المزيد من آلاف العناصر العسكرية الأمريكية إلى المنطقة سيكون أفضل لترامب وإدارته ووزير حربه إسبر أن يرسلوا خطط العيش المشترك لا خطط الحروب والدمار لحلفائهم أو للشعوب الحرة".

ودعا الحوثي الإدارة الامريكية لمواجهة الشعب الأمريكي بالحقيقة التي مفادها زيادة العدد لا يعني الانتصار، فما لم يحققه 14000 ألف جندي لا يمكن أن تحققه الزيادة المعلنة سواء كانت 2000 أو 3000 .

تأتي تصريحات الحوثي في اعقاب اعلان الولايات المتحدة مضاعفة اعداد جنودها في السعودية، بهدف حمايتها من الاخطار.