متفرقات

شركة تقاضي فيسبوك بسبب شعار Calibra الخاص بعملته الجديدة

13 تشرين الأول 2019 13:33

 رفع تطبيق مصرفي عبر الهاتف المحمول دعوى قضائية ضد شركة التكنولوجيا العملاقة Calibra التابعة لشركة فيسبوك، باعتبارها القسم الذي سيشرف على خطط عملة فيسبوك المشفرة، بما في ذلك تطوير محفظة رقمية. ووفق

 رفع تطبيق مصرفي عبر الهاتف المحمول دعوى قضائية ضد شركة التكنولوجيا العملاقة Calibra التابعة لشركة فيسبوك، باعتبارها القسم الذي سيشرف على خطط عملة فيسبوك المشفرة، بما في ذلك تطوير محفظة رقمية.

ووفقاً للدعوى المرفوعة من قبل شركة مصرفية للهواتف المحمولة تدعى Current، فإن شعار Calibra لا يشبه العلامات التجارية الحالية الخاصة بها فحسب، بل إنه مطابق لها تماماً، فكما ترون في الصورة الحالية المنشورة على Twitter، تبدو شعاراتهم متشابهة جداً:

كما تم تصميم الشعارين من قِبل شركة Character في سان فرانسيسكو، والتي تحمل اسم المدعى عليه في الدعوى القضائية، فلا يزال من غير الواضح كيف حدث ذلك، لكن شركة CoinDesk تشير إلى أن شركة Current قدمت طلباً للحقوق الملكية لشعارها في 26 يونيو، وبعد أيام قليلة من كشف النقاب عن شركة Calibra.

أشار ستيوارت سوب، الرئيس التنفيذي لشركة  Currentإلى أوجه التشابه في شعاراتهم تقريباً بمجرد ظهور شركة Calibra.

وأكد سوب لشبكة CNBC الإخبارية في ذلك الوقت أن شركته عملت مع شركة Character لمدة 6 أشهر للتوصل إلى تصميم الشعار.

وقال: "شركة فيسبوك لديها كل الأموال والموارد في العالم، وإذا أرادوا حقاً جعل الخدمات المصرفية أكثر شمولية وعدالة كما يدعون، فيجب عليهم التوصل إلى أفكارهم وعلاماتهم التجارية الخاصة بهم، كما فعلنا ".

وفي وقت سابق، إن مؤسسة ليبرا، وهي مؤسسة غير ربحية تم إنشاؤها للإشراف على العملة المشفرة، تفقد أعضائها المؤسسين واحداً تلو الآخر، فبعد انسحاب شركة PayPal في وقت سابق من هذا الشهر، تبعتها شركتي Stripe وeBay، واختارتا عدم دعم المشروع بعد الآن، كما سحبت كل من ماستركارد وفيزا دعمهما قبل الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الذي كان مخططاً له يوم الاثنين المقبل.