أنفق محمد بن راشد حاكم دبي وزوج الاميرة هيا بنت الحسين 4 مليون دولار في شراء حصان السبق الأعظم في العالم خلال مشاركته في مزاد تاترسالس لبيع المهور، وفقاً لشبكة سي ان ان الامريكيةوكشفت صحيفة ديلي ميل عن سبب غياب محمد بن راشد أل مكتوم زوج الأميرة هيا عن أخر جلسة استماع للمحكمة العليا في المعركة القضائية مع زوجته الاميرة هيا في لندن، حيث تغيب وذهب لشراء حصان السبق الأعظم في العالم في مزاد علني.

أقرأ ايضا: صور: الاميرة هيا بنت الحسين تتغزل بزوجها محمد بن راشد.. ما الذي حدث بشكل مفاجئ؟

وبينت الصحيفة البريطانية أن محمد بن راشد آل مكتوم زوج الأميرة هيا بدلاً من أن يأتي إلى المحكمة يوم الثلاثاء، قضى في صرف مبلغ 3.6 مليون جنيه إسترليني لشراء فرس سباق في مزاد لبيع خيول السباق.

وأكدت شبكة CNN الأمريكية، اليوم الأحد، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، دفع أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي، من أجل شراء حصان السبق الأعظم في العالم لهذا العام.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" أنه  حتى أشهر الخبراء «اندهشوا» من مبلغ 3.6 مليون جنيه إسترليني (4.4 مليون دولار) على المهر الأغلى هذا العام الذي اقترب من إتمام العام الأول من عمره.

وفاز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زوج الاميرة هيا بنت الحسين في مزاد شرس للقتال على شراء حصان السباق، وانتهى المطاف بشراء بن راشد الحصان إذ زار مزاد تاترسالس لبيع المهور في شهر أكتوبرالذي أقيم في نيوماركت بإنكلترا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر ليتأكَّد من حصوله على البطل المحتمل القادم في هذه الرياضة، وفقاً للشبكة سي إن إن".

لماذا أنفق زوج الأميرة هيا حاكم دبي 4 ملايين دولار في يوم جلسة المحكمة الأخيرة؟

ويُتوقَّع الكثير الآن من الأخ غير الشقيق لبارني روي الفائز بسباقات G1، وهو بالتأكيد من سلالة مذهلة، فهو نتاج تخصيب الفحل دباوي للفرس ألينا ابنة العظيم غاليليو.

وقال ممثل محمد بن راشد حاكم دبي وزوج الأميرة هيا بنت الحسين السيد أنطوني سترود لموقع تاترسالس: "إنه حصانٌ رياضي حقاً، ورشيق الحركة".

وأضاف أنطوني: "الشيخ محمد هو من اختاره. كان الحصان المفضل بالنسبة له اليوم".

وتابع أنطوني قائلاً: "كلفنا أكثر مما اعتقدنا، لكن عليك أن تدفع الكثير لتحصل على هذا النوع من الخيل".

ونشر موقع تاترسالس عبر تويتر تغريده : "المعروض رقم 148: 3,600,00 جنيه إسترليني، من إسطبل Hazelwood Bloodstock إلى إسطبل godolphin، المهر الأغلى في أوروبا لهذا العام: الشيخ محمد يؤمن لإسطبل godolphi شراء الأخ غير الشقيق للحصان دباوي من الأب بارني روي مقابل 3,600,00 جنيهاً إسترليني".

وفي سياق متصل، قالت صحيقة ديلي ميل البريطانية، "إن حاكم دبي محمد بن راشد لم يحضر آخر جلسة استماع للمحكمة العليا في معركته القانونية مع زوجته الأميرة هيا، بسبب قضائه في شراء أحد خيول السباق، مضيفةً: أن الشيخ محمد، مؤسس فريق سباق جودلفين الناجح للخيول، شوهد بدلاً من ذلك في مزاد Tattersalls للخيول في نيوماركت - سوفولك، حيث قام بشراء حصاناً شاباً بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني". 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين وقعا في خلاف قانوني حول ما إذا كان أبناؤهم سيقيمون مع والدتهم في المملكة المتحدة أو يعودون إلى دبي ليقيموا مع والدهم بعد أن افترق الزوجين وهربت الأميرة هيا إلى لندن.

ولفتت صحيفة ديلي ميل إلى أن الأميرة هيا حضرت جلسة محكمة العدل الملكية في لندن يوم الثلاثاء، لعقد جلسة استماع تمهيدية بشأن قضية حماية أطفالها من الزواج القسري والتحرش الجنسي، والتي من المقرر أن تُسمع بالكامل الشهر المقبل.

وأكدت الصحيفة أن المحامي اللورد ديفيد فيليب بانيك مثل عن الشيخ محمد بن راشد في المحكمة العليا، والذي أصبح معروفاً على نطاق واسع مؤخراً بعد تمثيل جينا ميلر في قضايا المحكمة العليا المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: النهضة نيوز