يمكن الوصول إلى أهداف فقدان الوزن وتنحيف الجسم عن طريق تغيير البرنامج الغذائي للتنحيف واتباع بعض الخطط الغذائية الجيدة وتناول أطعمة معينة بدلاً من تلك التي تستخدمها حالياً، لذلك فملء خزانة مطبخك بهذا الطعام يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك من تخفيض الوزن بسرعة، إذاً ما هي؟

كما عند اتباع نظام غذائي للتنحيف وخطة التمارين الرياضية هي أفضل طريقة لتخفيف الوزن وتنحيف الجسم.

وكشف هاري سميث، الاختصاصي في مجموعة Snap Fitness وأخصائي التغذية، أن تناول مجموعة غذائية واحدة وكاملة على وجه الخصوص يمكن أن يأتي بنتائج مذهلة، حيث يمكن لمزج الأطعمة الكاملة الطبيعية مع تلك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أن يساعد على تخفيف الوزن بسرعة، فكم يجب أن تأكل لتحصل على هذه المجموعة المتكاملة؟

وعند اختيار خطة وجبة لفقدان الوزن وتنحيف الجسم، أوضح هاري أهمية تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وقال لـ Express.co.uk: " أنصحكم بتناول معظم الأطعمة الغنية بالبروتين من مصادر الألبان والأسماك واللحوم، وأيضاً الأطعمة الكاملة غير المصنعة مثل الفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات".

كم ينبغي أن يحتوي نظامك الغذائي على البروتين؟

وقال هاري: "إن القواعد العامة التي أتبعها مع معظم زبائني الذين يريدون فقدان الوزن هي التأكد من أن لديهم طعامين نباتيين على الأقل وطعام يشمل بروتين بحجم القبضة يقدم مع كل وجبة، وهذا يفي بالغرض ويحقق نتائج قد لا يتوقعها البعض".

ومن خلال زيادة محتوى البروتين في النظام الغذائي، يمكن أن يبدأ الباحثين عن النحافة في ملاحظة انكماش محيط الخصر لديهم، وعند اختيار خطة تحتوي على نسبة عالية من البروتين، يمكن لأخصائي الحميات تضمين الأطعمة المناسبة لذلك، بما في ذلك اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات ومنتجات الألبان.

وأضاف هاري: " يمكن استهلاك جميع الأطعمة عند محاولة تخفيف الوزن فلا توجد حقاً ما يسمى بالأغذية المسمنة (التي تسبب السمنة)، ولا يضر الاعتدال في تناول الطعام أو تخفيفه، ولكن لا يزال بإمكانك تناول الأطعمة المفضلة لديك وفقدان الوزن طالما كنت تعاني من نقص في السعرات الحرارية بشكل جيد ".

وفي الواقع، قد يكون أهم شيء هو ضمان تناولك طعاماً أقل مما يستنزفه جسمك وتظل تعاني من عجز في السعرات الحرارية مما يدفع الجسم لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، مما يؤدي بشكل طبيعي إلى فقدان الوزن.

وتابع هاري: " لا يجب تجنب أي أطعمة على الإطلاق، وبالتأكيد يمكن الاستمتاع بها عند محاولة إنقاص الوزن، ولكن يجب توخي الحذر من الكميات التي تأكلها، ببعض الأطعمة يمكن أن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث يمكن أن تحتوي الكعك والبسكويت والحلوى اللذيذة مثل الفطائر الصغيرة على أكثر من 500 سعرة حرارية، ويمكن لهذه الأنواع من الأطعمة أن تدفعك بسهولة إلى اكتساب الوزن بفضل فائض السعرات الحرارية، والتي ستكون بطبيعة الحال أكثر من السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها خلال يومك"

المصدر: النهضة نيوز