لا زالت قضية هروب الاميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات محط اهتمام عالمي، خاصة بعد رفع الاميرة هيا بنت الحسين دعوى قضائية في وجه زوجها الشيخ محمد في بريطانيا، حيث يتساءل الكثيرون هل المعركة القضائية بين الأميرة والشيخ ستؤثر على العلاقات الدولية بين البلديين؟.

وعلى أثر ذلك، أكد الأستاذ في جامعة كينجز كوليدج في لندن، أندرياس كريغ، أن قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد، وقضية رفع دعوى قضائية في المحكمة البريطانية، هي قضية عائلية ملكية بين آل مكتوم والهاشميين، أي أنها قضية تخص العائلات الحاكمة في دبي والأردن على حد وصفه، وفقاً لقناة Republic TV.

وأشار كريغ إلى أن قضية الاميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد ستؤثر على العلاقات الدولية بين البلدين بشكل محدود.

أقرأ ايضا: صور: الاميرة هيا بنت الحسين تتغزل بزوجها محمد بن راشد.. ما الذي حدث بشكل مفاجئ؟

واستبعد حسين إيبش، الباحث في معهد الخليج العربي بواشنطن، حدوث أي مشكلة دبلوماسية أو سياسية حقيقية بين الأردن والإمارات العربية المتحدة جراء المعركة القضائية بين محمد بن راشد والاميرة هيا.

وأكدت قناة Republic TV العاملة في بريطانيا، أنه قبل أربعة أيام فقط من جلسة المحكمة العليا في لندن، زار الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين أبو ظبي، حيث شدد على الروابط العائلية بينهم.

وذكرت القناة أن محمد بن راشد يخوض معركةً قانونية غير مسبوقة مع الأميرة الأردنية هيا، حيث يمثله في المحكمة العليا محاميه اللورد بانيك كيو سي، المعروف على نطاق واسع بتمثيله لجينا ميلر في المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

ولفتت القناة أن بعد هروب الأميرة هيا البالغة من العمر 45 عاما زوجة محمد بن راشد آل مكتوم إلى بريطانيا رفعت دعوى قضائية ضد زوجها الشيخ محمد بن راشد وتقدمت الاميرة هيا بطلب للحصول على أمر "حماية الزواج القسري" من المحكمة العليا في بريطانيا، وكذلك أمر الحضانة لأطفالها، وأمر عدم التحرش الجنسي بها.

يشار إلى أن الاميرة هيا هي الأخت الغير شقيقة للملك الأردني عبد الله الثاني، وأحد أعضاء الأسرة الهاشمية الحاكمة في الأردن.

يذكر أن محمد بن راشد آل مكتوم والاميرة هيا تزوجا في عام 2004، والأميرة هيا هي الزوجة السادسة للشيخ محمد، ولديهم ابنة واحدة تبلغ من العمر 11 سنة اسمها جليلة بنت محمد بن راشد، وابن في السابعة من العمر.

المصدر: النهضة نيوز