أخبار

برعاية محمد بن راشد.. بدأ العد التنازلي لتدشين معرض اكسبو دبي 2020 ..صور

19 تشرين الأول 2019 20:42

قالت صحيفة ذا ناشيونال، إنه يأمل المنظمون أن يؤدي اجتماع العقول العالمي إلى وضع الإمارات بقوة على خريطة المبدعين الرائدين في العالم، وفتحت شعار "تواصل العقول وخلق المستقبل"، وستجتمع أكثر من 190 دولة ل

قالت صحيفة ذا ناشيونال، إنه يأمل المنظمون أن يؤدي اجتماع العقول العالمي إلى وضع الإمارات بقوة على خريطة المبدعين الرائدين في العالم، وفتحت شعار "تواصل العقول وخلق المستقبل"، وستجتمع أكثر من 190 دولة لعرض أحدث تقنياتها في معرض إكسبو دبي 2020 المنوي إقامته العام المقبل برعاية حاكم دبي محمد بن راشد.

وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي: "أنا فخور بفرقنا التي حققت هذا النصر لدبي بسنتين من العمل الشاق والتفاني والالتزام، فهذا الحدث هو واحد من أكبر التجمعات العالمية التي ستجمع أعظم العقول في العالم لمناقشة كيف يمكننا تشكيل المستقبل".

وأضافت الصحيفة: أنه يهدف هذا الحدث إلى إلهام رواد الأعمال وتطوير حياتهم، بينما يسعى المفكرون المبدعون إلى معالجة قضايا تتراوح بين تغير المناخ والتلوث البلاستيكي للبيئة.

وقال منظمو المعرض: "إن احتفالنا الذي يُعقد مرة واحدة في العمر، وهو أكبر حدث يتم تنظيمه على الإطلاق في العالم العربي، سيستقبل ملايين الزوار من كافة أنحاء العالم، وسوف يحظون بالضيافة الإماراتية الحارة في أفضل حالاتها، وكذلك قيم الإمارات العربية المتحدة في الاندماج والتسامح والتعاون".

وأضاف المنظمون: "يطمح معرض إكسبو دبي 2020 إلى إنشاء إرث ذي معنى يفيد الأجيال القادمة على الصعيدين المحلي والعالمي، وسيشمل كل شيء بدايةً من الابتكارات والهندسة المعمارية وصولاً إلى تكوين الصداقات وفرص العمل".

وأكدت الصحيفة أنه سيبدأ معرض إكسبو دبي 2020 في 20 أكتوبر من العام المقبل، حيث يتوقع المنظمون قدوم 25 مليون زائر خلال ستة أشهر، حيث ستتوجه الشركات والجامعات والعلماء الرائدين في العالم من وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى بنغالور الهندية إلى المدينة الإماراتية لتستمتع بمشاهدتها وحضور مثل هذا الحدث العملاق الذي يحدث مرةً في العمر.

كما أقيم المعرض العالمي الأول في عام 1851 في كريستال بالاس بلندن وكان يُعرف باسم المعرض الكبير لأعمال صناعة الأمم، والذي عرض حوالي مئة ألف إختراع وإبتكار عالمي، وكان العديد منها يرجع أصلها إلى الثورة الصناعية، ومنذ ذلك الحين، شهدت معارض عالمية أخرى كشف فيها النقاب عن عشرات الاختراعات الرائدة التي يعتبرها العالم الآن أمراً مسلماً به.

وقام ألكساندر جراهام بيل بعرض هاتفه لأول مرة في معرض فيلادلفيا العالمي في عام 1876، وفي عام 1889، تم اختيار برج إيفيل للمهندس المعماري ألكساندر جوساف كنصب تذكاري سيتم بناؤه في وسط باريس للاحتفال بمدخل المعرض المهيب.

كما شهد المعرض الأخير الذي عقد في ميلانو بإيطاليا في عام 2015 اختراعات مذهلة مثل الأشجار الشمسية والمصاعد الموفرة للطاقة.

وفي العام المقبل، سيعرض المنظمون مصابيح LED تعمل بقوة الرياح لمساعدة المجتمعات الأفريقية التي تعاني من مشكلة، بالإضافة إلى برنامج جديد بأسعار معقولة يسمح لمستخدمي الكمبيوتر المكفوفين بفهم ما هو معروض على الشاشة أمامهم بشكل أفضل.

وقامت دبي بالإعلان عن فوزها بمحاولة إقامة حدث العام المقبل في عام 2013.

وأطلقت مئات الألعاب النارية في السماء المحيطة ببرج خليفة، أطول برج في العالم، بمجرد الإعلان عن هذا الإنجاز العظيم للإمارات على الملأ.

كما غداً سيتم الاحتفال بالعد التنازلي لمدة عام، حيث سيتم التخطيط لمزيد من الاحتفالات في الأسبوع المقبل. وستعقد العروض الحية في متحف اللوفر في أبو ظبي بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه الأخرى التي تقام في وسط مدينة دبي.