حصلت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية (EV) على موافقة لتصنيع السيارات في الصين، وتقوم الشركة ببناء مصنع بقيمة 2 مليار دولار في مدينة شنغهاي، والذي يعتبر أول مصنع للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن شركة تيسلا لصناعة السيارات تعتزم بناء ما لا يقل عن 1000 نموذج من طراز سيارتها الحديثة بمعدل 3 سيارات كل أسبوع في مصنعها الصيني الجديد، والذي يمكن تشغيله في غضون أسابيع.

وسيتيح المصنع الجديد لشركة تيسلا، والمملوكة للملياردير ألون موسك الوصول إلى الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم.

كما أبلغ موقع فني صيني عن الخبر وقدم صوراً لشركات صناعة السيارات المعتمدة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين.

ووفقاً لموقع تشكرونش، فإن شركة تسلا هي أول شركة أجنبية لصناعة السيارات تدرج في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين.

في وقت سابق من يوليو، كتبت شركة تيسلا في رسالة أن أرباحها الفصلية للمساهمين أن إنتاج موديل S3 كان في الطريق الصحيح للبدء في صناعتها في شنغهاي بنهاية عام 2019.

وأضاف تقرير تشكرونش أن بدء الإنتاج بحلول نوفمبر سيكون علامةً فارقة بالنسبة لصناعة السيارات إذا كانت تأمل في زيادة المبيعات وتجنب ارتفاع تكلفة الشحن والتعريفات الجمركية.

المصدر: النهضة نيوز