أخبار لبنان

لبنان ينتفض: خطوات جديدة للمتظاهرين ودعوات للمشاركة في حراك العاصمة

20 تشرين الأول 2019 13:40

ذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية، أن المتظاهرين نظفوا أماكن الاعتصامات عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، ويخططون لتحديد مكان دائم للاعتصام في العاصمة بيروت. وقالت: "أصحاب المحال المجاورة لن

ذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية، أن المتظاهرين نظفوا أماكن الاعتصامات عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، ويخططون لتحديد مكان دائم للاعتصام في العاصمة بيروت.

وقالت: "أصحاب المحال المجاورة لنقطة الاعتصام المركزية عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، بادروا إلى استقدام صهاريج المياه لتنظيف ساحة الاعتصام والطرقات المحيطة بها من آثار الإطارات المحروقة والأتربة، خصوصا بعد أن تم الاتفاق مع المعتصمين على التوقف عن حرق الإطارات المطاطية منذ البارحة، والاكتفاء بالعوائق لمنع حركة المرور بالاتجاهين".

وأفادت بانتشار دعوات  بين المتظاهرين، لجعل دوار دورس نقطة أساسية للحراك يقصدها الجميع، وتسهيل حركة المرور على سائر الطرقات الأخرى لتسهيل حركة الناشطين الراغبين بالتوجه إلى ساحتي الشهداء ورياض الصلح في العاصمة بيروت للمشاركة في الحركة الاحتجاجية هناك".

وتتواصل الاحتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية في لبنان، في وقتٍ تشير فيه تقارير  إلى أن عدد من المتظاهرين قتلوا خلال المظاهرات الشعبية فيما أصيب العشرات من المتظاهرين وعناصر قوى الأمن بجراح مختلفة.