أخبار

قسد: سننسحب من الحدود لاستكمال الهدنة مع تركيا

20 تشرين الأول 2019 14:50

قال القيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" ريدور خليل، أن: " القوات التابعة لنا، ستنسحب من المنطقة الحدودية مع تركيا، بموجب الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن". وأضاف خليل لوكالة "أسوشيتد برس": " أن قسد

قال القيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" ريدور خليل، أن: " القوات التابعة لنا، ستنسحب من المنطقة الحدودية مع تركيا، بموجب الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن".

وأضاف خليل لوكالة "أسوشيتد برس": " أن قسد، ستسحب مقاتليها من المنطقة الحدودية بطول 120 كلم الممتدة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض وبعمق 30 كلم إلى داخل الأراضي السورية مشيراً إلى أن: "الانسحاب سيبدأ عقب سماح تركيا لـ"قسد" بإجلاء مقاتليها والمدنيين من مدينة رأس العين المحاصرة".

وأكد: أن "الإجلاء الجزئي من المدينة قد جرى أمس السبت، بعد إرجائه مرارا وبالتنسيق مع الولايات المتحدة، وثمة خطة لإكمال عملية الإجلاء اليوم الأحد إن لم يحدث هناك تأجيل جديد".

وكان  القائد العام لقوات "قسد" مظلوم كوباني، قد اتهم تركيا بمنع إجلاء المقاتلين الأكراد من عين العرب المحاصرة، في وقتٍ تستمر حالة التوتر بين القوات الكردية وتركيا، رغم الهدنة التي اتفقت عليها واشنطن وتركيا، بخصوص العملية العسكرية التركية ضد سوريا.