يتساءل عشاق مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان عن موعد الحلقة الأولى (1) من مسلسل قيامة عثمان، وبعد طول انتظار توصلنا لموعد عرض المسلسل عبر قناة آي تي في ATV التركية، حيث تداول العديد من المواقع الاكترونية شائعات كثيرة حول موضوع عرض الحلقة الأولى لتغييب المنتظرين والعشاق لمسلسل عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

وموعد عرض مسلسل قيامة عثمان غازي أو المؤسس عثمان بحسب ما تداولت العديد من المواقع العربية موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان، حيث ذكر موقع أنه سيبدأ المسلسل في أولى حلقاته خلال شهر يونيو الماضي، وبعض المواقع والصفحات تداولت أن الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان ستبث في أواخر شهر سبتمبر، وأخرين رجحوا أنه سيتم بث مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى خلال مطلع شهر نوفمبر المقبل عبر شاشة قناة ATV التركية الناقل الحصري للمسلسل.

كما نشر موقع الفن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان ، قال: "يبدأ عرض المسلسل التركي "​قيامة عثمان​" يوم الاثنين المقبل على احدى الشاشات التركية، وذلك بعد ان كان من المقرر ان يعرض يوم الأربعاء".

من هو بطل مسلسل قيامة عثمان 

بينما يتحدث مسلسل قيامة عثمان او المؤسس عثمان عن قصة السلطان عثمان إبان الدولة العثمانية ويتحدث المسلسل التاريخي عن سرد أحداث تاريخ السلطان عثمان، ويعد مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان استكمالا لمسلسل قيامة أرطغرل الرهيب، الذي تحدث عن السلطان أرطغرل وتاريخه أبان الدولة العثمانية.

ويجسد بطولة عثمان أو السلطان عثمان في مسلسل قيامة عثمان النجم التركي بوراك أوزجيفيت، الذي تعرف قصته التاريخية بأنه مؤسس الدولة التي امتدت ستة قرون

ويشار إلى النجم التركي بوراك الذي يجسد دور الغازي عثمان، قد خضع لتدريبات مكثفة لمدة عام على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف وفنون القتال، 8 ساعات يومياً ولمدة خمسة أيام في الأسبوع. كما درس الشخصية من الناحية التاريخية لدى أساتذة متخصصين.

بينما سيبث مسلسل قيامة عثمان عبر قناة أي تي في التركية، حيث الكثير منا يبحث عن تردد قناة إي تي في atv التركية التي ستعرض مسلسل قيامة عثمان أو مسلسل المؤسس عثمان التاريخي المثير الذي أسر قلوب مشاهديه في أول إعلان ترويجي قامت القناة ببثه على مرأى المشاهدين عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، في هذا المقال سنضع لكم تردد قناة atv التركية.

وبثت قناة إي تي في atv التركية الإعلان الترويجي الأول لمسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان عبر قناتها الفضائية داخل تركيا، حيث حصلت القناة على حقوق البث لمسلسل قيامة عثمان التاريخي المثير باللغة التركية.

في الجدول تردد قناة أي تي في atv التركية 2019 نايلسات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان:

القمر المدار التردد الاستقطاب FEC الجودة التشفير
تركسات 42.0°E 11628 (H) 27500   5/6 SD مجاني
أسترا 19.2°E 12692 (H) 27500  5/6 SD مجاني
أسترا 19.2°E 11243 (H) 27500  5/6 SD مجاني

اقرأ ايضا: الموعد النهائي لـعرض الحلقة 1 من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان وأحداث المسلسل 

المصدر: النهضة نيوز