أخبار

الخارجية الأردنية تبحث مع أمين جامعة الدول العربية عودة سوريا

20 تشرين الأول 2019 16:48

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: إنه"بحث مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ضرورة إنهاء الحرب في سوريا وإيجاد حل سياسي يسهم في عودتها إلى حاضنتها العربية كركيزة من ركائز العمل الع

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: إنه"بحث مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ضرورة إنهاء الحرب في سوريا وإيجاد حل سياسي يسهم في عودتها إلى حاضنتها العربية كركيزة من ركائز العمل العربي المشترك".".

وأضاف الصفدي في تصريحات صحفية له،: "أكدنا في المباحثات ضرورة أن تنتهي الأزمة السورية، ولا بد من دور عربي في ذلك لتعود سوريا إلى دورها ".

وحول تفاصيل الاجتماع، مع أبو الغيط في عمّان، قال الصفدي: إنه " بحث  أيضا مع أبو الغيط الأزمات الإقليمية في المنطقة العربية ومنها القضية الفلسطينية، وشدد الجانبان على أهمية التوصل لحل للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، إضافة لمناقشتهما للأوضاع في ليبيا واليمن".

وفي أعقاب اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، جرى تجميد عضوية دمشق، في جامعة الدول العربية. فيما اعتبرت دمشق، أن القرار غير قانوني وغير شرعي.